وصول (17) قاطرة لهيئة السكة حديد ببورتسودان

بورتسودان- الصيحة

احتفلت وزارة النقل بميناء بورتسودان في ولاية البحر الأحمر بوصول (17) قاطرة جديدة لهيئة السكك الحديد من جملة (34) من دولة الصين.

وشهد الميناء أمس، احتفالاً كبيراً شاركت فيه ولاية البحر الأحمر وهيئة سكك حديد السودان والأجهزة الأمنية والشرطية والموانئ البحرية.

وقال وزير النقل المكلف هشام محمد أبو زيد لدى مخاطبته الاحتفال، إن وصول القاطرات الجديدة هو ثمرة لعمل مستمر بجهود كبيرة حققتهاوزارة النقل، وأضاف أنه تمت صناعتها بمواصفات عالمية حديثة تسهم في تطوير عجلة النقل وتعيد لهيئة السكك الحديد سيرتها، بالإضافة إلى أنها تُسهم في التنمية الاقتصادية، خاصةً وأن السودان بموقعه الاستراتيجي يعتبر ممراً تجارياً يسمح بالنقل للدول الإقليمية والعالمية.

وأشاد الوزير باهتمام الحكومة ممثلة في وزارة المالية لدعمها وتمويلها لهذا المشروع الكبير، وأكد أن وزارته ستعمل من أجل تطوير النقل بأنواعه المختلفة.

من جانبه، أشاد أمين عام حكومة البحر الأحمر، الوالي المكلف رابح فضل الكريم، باهتمام وزارة النقل ممثلة في هيئة سكك حديد السودان بوصول القاطرات الجديدة والتي تعتبر حدثاً انتظره المواطن السوداني منذ فترة طويلة، مما يساعد في عملية الناقل وتسهيل حركة الصادر والوارد، ورحب بزيارة الوفد المركزي ومشاركته في الاحتفال من داخل الميناء ببورتسودان.

فيما أعلن مدير عام هيئة سكك حديد السودان المهندس وليد أحمد محمود، وصول (27) عربة للسكك الحديدية نهاية هذا العام حمولة (40) طن وبمواصفات حديثة وعالمية، وقال “نحن اليوم نحتفل بوصول الدفعة الأولى 17 قاطرة من جملة 34 وستصل البقية خلال الاشهر المقبلة”.

وأوضح أن مشروع القاطرات جاء ضمن مشاريع دعم القوة الساحبة الناقلة مما أصبح حقيقة وواقعاً، وتم خلال الاحتفال تنزيل القاطرات من الباخرة التي عبرت من الصين وسيتم تحويلها إلى مدينة عطبرة لفحصها وتشغيلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى