منح شاب فرصة لإحضار مستندات دفاعه في قضية تهريب عملات

 

الخرطوم: محمد موسى    9 اغسطس 2022م 

منحت المحكمة محامي دفاع شاباً يواجه اتهاماً بالتهريب والإفصاح الكاذب ومخالفة لائحة قانون التعامل بالنقد الأجنبي فرصة لإحضار مستندات دفاعهم إبان ضبط موكله المتهم بواسطة سلطات مطار الخرطوم الدولي قد أخفى بملابسه الداخلية مبلغ (280) ألف ريال سعودي، في طريق تهريبها للخارج .

فيما التزم محامي المتهم د. مصطفى العوض محمدين، بإحضاره للمحكمة بمرافعات ختامية ومستندات للدفاع عن المتهم موكله عبارة عن منشور من محافظ البنك المركزي يوضح عدم وجود سقف لحيازة المسافر أي أموال للخارج، إضافة إلى ما أرسته السوابق القضائية بحد تعبيره .

من جهته استجوبت المحكمة المتهم الذي أنكر ما ورد من أقوال بالتحري أنه كان مخبئ العملات الحرة داخل ملابسه الداخلية، وأنه لم يفصح عن جملة المبلغ الذي بصدد السفر به للخارج لسلطات الجمارك، مبيِّناً أنه أفصح لضابط جمارك الخرطوم بصالة السلامة بأنه يحمل المبلغ المضبوط .

وبحسب الاتهام فإن سلطات جمارك مطار الخرطوم الدولي، وفي يوم الحادثة أوقفت المتهم الشاب الذي كان بصدد سفره لخارج البلاد إلى إحدى الدول وبحوزته مبالغ بالعملة الحرة غير مفصح عنها، ليتم تحريز الأموال وتحرير بلاغ ضد بالواقعة وإخضاعه إلى التحقيقات حول ملابسات الحادثة التي باكتمالها أحيل ملف البلاغ للمحكمة للفصل القضائي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى