الهادي إدريس: السودان يعتز باستضافته لمقر جامعة أفريقيا العالمية

الخرطوم- الصيحة

وصف عضو مجلس السيادة الانتقالي د. الهادي إدريس، جامعة أفريقيا العالمية بأنها إحدى المنارات العالمية ومؤسسات الأمة الإسلامية والعربية والافريقية، التي تسهم في نشر الوعي الثقافي والمعرفي والديني.

وأثنى لدى مخاطبته اليوم المؤتمر السنوي الرابع لرابطة خريجي جامعة افريقيا العالمية، تحت شعار “لتتكاتف الجهود من أجل مستقبل الجامعة” اثنى على الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة الجامعة لتمكينها من أداء دورها، تعزيزاً لمسيرة التعليم العالي بالسودان وأفريقيا.

وقال إن السودان يعتز ويفتخر باستضافته لمقر الجامعة ورعايتها، حتى أصبحت منبراً للعلم والمعرفة.

وأشاد إدريس بالدور الكبير الذي ظلت تضطلع به رابطة خريجي الجامعة، والتي تمثل رمزاً للتعاضد والتعاون لاستكمال حلقات تطوير الجامعة، مشيراً إلى أن الكوادر الموهلة التي تخرجها الجامعة تسهم في تطوير علاقات السودان الأفريقية. وأمن على جهود مجلس أمناء الجامعة، والدول الإسلامية التي ساهمت بشكل كبير في تعزيز دور الجامعة وتطويره في كافة المجالات.

من جانبه، أكد ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي د. عبد القادر محمد حسن، أن خريجي جامعة أفريقيا العالمية يمثلون امتداداً لعلاقات السودان الخارجية، وتطوير الدبلوماسية الشعبية بين السودان والدول الأفريقية، ولفت إلى حرص الوزارة على دعم الجامعة بما يمكنها من تحقيق أهدافها.

من جهته، أوضح نائب المدير العام للشؤون العلمية، ممثل مدير الجامعة د. عبد الرحمن محمد أحمد كدوك، أن جامعة أفريقيا العالمية خرجت خلال مسيرتها التعليمية (40) ألف طالب، وتحولت من مركز إلى جامعة تضم (22) كلية يدرس بها الآن (14) ألف طالب وتعتبر من المشروعات الاستراتيجية التي تدعم الدبلوماسية السودانية وعكس وجه السودان المشرق.

وتم خلال الاحتفال تكريم عضو مجلس السيادة الانتقالي د. الهادي إدريس، وزارة التعليم العالي، وزارة الخارجية، ولاية الخرطوم، الشركة السودانية للموارد المعدنية، فضلاً عن عدد من مديري الإدارات بالجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى