“الخرطوم” تتصدر تصنيف الجامعات السودانية

الخرطوم– الصيحة

أحرزت جامعة الخرطوم المركز الأول على مستوى الجامعات السودانية في التصنيف العالمي وفقاً لـ(تصنيف ويبومتركس- يوليو 2022م).

وتميزت الجامعة على كافة الجامعات السودانية في معايير التصنيف العالمي الثلاثة وهي التأثير impact والتميز excellence والانفتاح openness.

وقفز تصنيف جامعة الخرطوم في السجل العالمي للجامعات بمقدار (1005) درجة، حيث ارتفعت إلى المرتبة (1842) بعد أن كان ترتيبها رقم (2847)، و(3141) في التصنيف الذي سبقه.

وقال مكتب إعلام الجامعة في بيان اليوم، إنه على مستوى قارة أفريقيا ارتفع رصيد جامعة الخرطوم لتحل في المركز (42) مقارنة بالمركز (89) في تصنيف يناير 2022م، والمرتبة (119) في التصنيف الأسبق، وتقدّمت الجامعة في الوقت نفسه بقوائم التصنيف العربي حيث أحرزت المركز رقم (53) مقارنة بالمركز (102) في التصنيف السابق، والمركز (113) في التصنيف الذي سبقه.

وتقدّم مدير الجامعة البروفيسور عماد الدين الأمين الطاهر عرديب، بالتهنئة لأسرة جامعة الخرطوم على هذا التقدّم الملحوظ، وجدّد حرص الإدارة العليا للجامعة على إصلاح وتطوير الأنظمة التقنية بشبكة تقانة المعلومات، خاصة في ظل خطط الجامعة للتوسع في مجال التعليم الإلكتروني.

وثمن مجهودات كل الذين ساهموا في ترقية تصنيف الجامعة، وأكد التطلع إلى المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى