استئناف محاكمة وزير أسبق وآخرين في قضية الخلية الإرهابية غداً

 

الخرطوم: محمد موسى   3 اغسطس 2022م

من المقرَّر أن تستأنف المحكمة غداً (الخميس)، النظر في ملف محاكمة منسوبي خلية الأمن الشعبى للمحكمة وذلك لمواصلة محاكمة المتهمين فيه على رأسهم وزير المعادن بالعهد البائد كمال عبداللطيف .

ويواجه الاتهام في القضية (عبداللطيف)، ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية السابق الفريق ركن مصطفى محمد مصطفى، ورئيس الأمن العسكرى الأسبق اللواء متقاعد صديق سيد أحمد و(24) آخرين الاتهام على ذمة القضية.

يذكر أن المحكمة الخاصة التي تعقد بمعهد تدريب العلوم القضائية بأركويت، قد قطعت موعداً نهاية الأسبوع الحالي لمواصلة محاكمة المتهمين على ذمة الدعوى وذلك بعد إعادته إليها  من قبل محكمة الاستئناف وتوجيهها محكمة الموضوع  بمحكمة مكافحة الإرهاب بالفصل في محضر التحري الخارجي والمنفصل الذي بموجبه أضيف متهم ليصير عدد المتهمين فيه إلى (28) على ذمة القضية ومن ثم السير في الإجراءات .

الجدير بالذكر أن رئيس الجهاز القضائي بولاية الخرطوم سبق وأن شكل لجنة تحقيق للتقصي حول إضافة محضر تحري لملف القضية يحتوي استجواب المتهم الـ (28) تمت إضافته للدعوى الجنائية وإلحاقه ببقية المتهمين بعد إحالة أوراق القضية للمحكمة  سير إجراءاتها  – إلا أن اللجنة أعادت أوراق القضية للمحكمة ووجهتها باتخاذ قرارها حول الموافقة بقبول يومية التحري الملحقة بالقضية أو رفضها.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى