حميدتي: “السودان لو تفكك لن يتلم”

الجنينة- الصيحة

شهد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، ختمة القرآن والدعاء والتضرع إلى الله مع مشايخ خلاوي القرآن الكريم بمسجد الشرطة في الجنينة حاضرة غرب دارفور، لرفع البلاء والفتن عن عباده.

ودعا حميدتي خلال مخاطبته الأئمة والمشايخ، إلى ضرورة تكثيف الدعوة إلى الله بين الناس بالحسنى، وحثهم على الوحدة والتمسك بكتاب الله وسنة رسوله، وأن الدنيا لا قيمة لها وأنها دار ممر وليست دار مقر، ولا تستحق أن يقتل مسلم أخيه المسلم بدون وجه حق، ومحاربة الفتنة التي هي أشد من القتل، مطالباً المشايخ والأئمة بالدعوة إلى حقن الدماء والتمسّك بالوحدة الوطنية خاصةً وأن السودان مستهدف.

ختمة القران

وشدّد دقلو على ضرورة العمل بالقرآن وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم التي أكدت أن الناس سواسية لا فرق بينهم، ووجّهت بالسعي بين الناس بالحسنى والتناصح والتواصي بالحق، مطالباً بالدعاء للسودان وأهله لتجنّب دعاة الفتنة ممن يريدون تفكيك السودان وأضاف “السودان لو تفكك لن يتلم”.

وأكد دقلو التزامه بدعم أهل القرآن والخلاوي والمساجد حتى تؤدي دورها الإسلامي والإنساني، ولفت إلى أن المؤشرات أكدت أن نسبة الزراعة بغرب دارفور بلغت مائة بالمائة وهو مؤشر جيد لعودة الحياة إلى طبيعتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى