المحكمة تحدِّد موعداً لاستجواب شقيق المعزول في قضية (سودابت)

 

الخرطوم: محمد موسى     1 اغسطس 2022م

حدَّدت المحكمة أمس، جلسة لاستجواب شقيق المعزول علي البشير، على ذمة اتهامه و(5) آخرين بتبديد مبلغ (27) مليون دولار، من شركة سودابت.

ويواجه علي البشير إلى جانب (4) آخرين بينهم مديرين سابقين بشركة سودابت الاتهام على ذمة الدعوى الجنائية التي قيِّدتها ضدهم الشركة  الشاكية .

في وقت أغلقت فيه المحكمة الخاصة المنعقدة بالمحكمة التجارية بمجمع محاكم الخرطوم شمال قضية الاتهام بعد استغناء النيابة العامة عن آخر شاهدي الاتهام بينهما مترجم لمستند اتهام عبارة عن العقد المبرم بين الشركة الشاكية سودابت وشركة هايتيك والذي بموجبه باعت أسهمها للشاكية .

يذكر أن شقيق المعزول علي البشير  والمتهمين الآخرين معه في البلاغ  بالرقم (67/2020م )  قدِّموا للمحاكمة بموجب مواجهتهم تهماً متفاوتة على ذمة  الدعوى الجنائية من بينها مخالفتهم لنصوص المواد (177/2) المتعلقة بخيانة الأمانة للموظف العام و(89) التي تتعلق بمخالفة الموظف العام القانون بغرض الإضرار أو الحماية، ومخالفتهم كذلك لنص المادة (181) المتعلقة باستلام مال مسروق وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م، إلى جانب مخالفتهم لنص المادة (29) من قانون الإجراءات المالية والمحاسبية لسنة 2007م.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى