أعلن إلغاء الرخص المؤقتة نهائياً .. الاتحاد الأفريقي يعقِّد مهام الأندية المشاركة في بطولاته

 

القاهرة: الصيحة

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم انعقاد الندوة الخاصة بتعريف الأندية متطلبات المرحلة القادمة وشروط المشاركات في البطولات الأفريقية عبر مديري المكاتب النفيذية للاتحادات القومية، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للـ”كاف”، والـ”فيفا”.

وتستمر الندوة بمقر الاتحاد الأفريقي لمدة ثلاثة أيام، بدأت اعتباراً من أمس الأول، وتنتهي اليوم الجمعة.

وكشف الاتحاد أنه اعتباراً من السنة المقبلة سيتم إلغاء رفع ملفات الأندية عبر الاتحادات الوطنية، بل سيتم التعامل عبر “سيستم أونلاين” وبالتالي إلغاء مسألة إرسال الملفات عبر الفاكس عن طريق الاتحادات المحلية.

وبهذا الاتجاه تعاقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مع شركة مختصة في مراجعة ملفات تراخيص الأندية، وتختلف المعايير حسب البطولات ودرجة أهميتها، حيث تكون تفاصيل الفرق المشاركة في والسوبر والأبطال أدق عن فرق الكونفدرالية على سبيل المثال.

وعبر تلك الشركة المختصة سيقرِّر الاتحاد الأفريقي إلزام الاتحادات الوطنية بضرورة تشكيل للجة داخل الاتحادات الوطنية تنبثق منها لجنتين، الأولى تسمى بلجنة الطلبات واختصاصها هو متابعة المعايير، والأخيرة تعرف بلجنة الطعون، يتم اللجوء إليها من قبل الأندية حال رفضت اللجنة الأولى قبول ملفاتها.

وسيقر الاتحاد الحصول على رخص نهائية لجميع الأندية المشاركات في المسابقات القومية ولن يكون الأمر حصرياً على الأندية المشاركة في مسابقات “الكاف”، مع إلغاء مبدأ الرخصة المؤقتة تماماً، حيث أن النادي الذي لا يحصل على الرخصة وفقاً للمواصفات سيحرم من المشاركات في المسابقات المحلية.

كما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تعاقده مع شركة “تدقيق” مالي لمتابعة وفتح حسابات الأندية للوقوف على مدة صحة التقارير المالية المرفوعة.

ومن خلال الشرح المفصَّل يتضح أن الاتحاد الأفريقي وبتأمين من الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن أنه حان وقت التمسُّك بملفات التراخيص وتطبيق شروطها بالحرف الواحد خصوصاً للأندية المشاركة في بطولاته، وأهم هذه الشروط بالنسبة للفرق المشاركة في بطولة “السوبر”، وجود فريقي نسائي مع أكاديمية معتمدة من الاتحادات الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى