الثروة الحيوانية تُدشِّن قافلة صحية بيطرية لشمال دارفور

الخرطوم- الصيحة

دشّنت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية بمقرها القافلة الصحية البيطرية المتجهة لولاية شمال دارفور بحضور وزراء السلام د. محمد بشير نمُّو وزير المعادن ومولانا آدم أحمد بخيت وزير التنمية الاجتماعية ومديري الإدارات بالوزارة والجهات المختصة.

وقال وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم عبد النبي لدى مخاطبته حفل التدشين، إنّ القافلة تُعتبر امتداداً لعمل دؤوب ظل يقوم به العاملون بالوزارة في تنفيذ الخُطط والبرامج للمُحافظة على صحة القطيع ودعم الصادرات، إضافةً إلى مساهمة الوزارة في رتق النسيج الاجتماعي ودعم التعايش السلمي بولايات السودان، وأعرب الوزير عن تطلعه لتسيير القوافل للولايات الأخرى لتقديم الخدمات البيطرية للمُربين والمُنتجين لتخفيف أعباء الإنتاج والتربية، بجانب تأسيس منصّات للسلم الاجتماعي.

وأوضح وزير التنمية الاجتماعية مولانا آدم أحمد بخيت، أن شعار القافلة من أجل التنمية ودعم الاقتصاد ونحو وطن يسع الجميع دعماً التعايش السلمي يُصب في عمل التنمية الاجتماعية.

وقال وزير المعادن محمد بشير نمُّو، إنّ ولاية شمال دارفور في أشد الحوجة للقافلة لإهمالها في الفترة الماضية، حتى إنه لا يوجد اهتمام لإنسان الولاية في حكومة الإنقاذ، مُشيراً إلى أنّ القافلة تُؤكِّد الاستقرار والسلام الذي يعم الولاية، مُشيداً بوزارة الثروة الحيوانية لإرسالها القافلة، متمنياً إرسال قوافل أخرى للولايات التي توجد بها ثروة حيوانية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى