ضبط كميات من الأدوية والمقويات الجنسية في طريقها للتهريب بولاية الجزيرة

 

الخرطوم: محمد موسى

أعلنت شرطة مكافحة التهريب بولاية الجزيرة أمس، إحباط تهريب كميات كبيرة من الأدوية البشرية المخالفة لقانون الأدوية والسموم والمقويات الجنسية.

وقالت الشرطة بأنها تمكَّنت من ضبط الأدوية التي يحظر قانون الأدوية والسموم تداولها والتعامل فيها وهي محملة على متن عربتين شاحنتين في طريقها للتهريب لداخل البلاد.

وقال مدير إدارة مكافحة التهريب بولاية الجزيرة العقيد شرطة صالح إدريس بابكر في تصريح لـ(المكتب الصحفي للشرطة) بأن قواته تمكَّنت من ضبط (15500) مضاد حيوي و (2000)  صندوق حبوب ملاريا و (580)  صندوق فياجرا، محملة على متن شاحنتين في طريقها للتهريب، مضيفاً بأن الأدوية المضبوطة غير مسجلة لدى حكومة السودان ومحظور تداولها حسب لوائح وقوانين وزارة الصحة.

من جانبه أكد مدير إدارة جمارك ولاية الجزيرة العميد شرطة د.مجاهد الشيخ الفادني، على الدور الكبير الذي تبذله شرطة مكافحة التهريب بالولاية ووقوفها سداً منيعاً في مواجهة مهرِّبي الأدوية وذلك لخطورها وتهديدها لحياة الإنسان، مؤكداً على المجهودات الكبيرة التي تقوم بها الجمارك ومكافحة التهريب في حماية الاقتصاد الوطني إلى جانب التضحيات الكبيرة.

في ذات السياق أكد مدير دائرة شؤون الولايات بالإدارة العامة لمكافحة التهريب العميد شرطة حقوقي عبدالرحمن بدوي عبيد، على استمرار عمليات المكافحة لردع أصحاب النفوس الضعيفة الذين يتاجرون بحياة المواطنين من خلال الأدوية والمواد الفاسدة المنتهية الصلاحية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!