الجامعة العربية تستعجل تشكيل آليات تنفيذ مُبادرة السُّودان

الخرطوم- الصيحة

وجّه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بسرعة تشكيل آلية تنسيق لتنفيذ مُبادرة السُّودان للأمن الغذائي العربي، على أن يتولّى تنسيق أعمالها من جانب الجامعة، المنظمة العربية للتنمية الزراعية وبمشاركة الأجهزة العربية ذات الصلة، تمهيداً لعرض نتائج أعمالها على القمة العربية القادمة في الجزائر.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية مع جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الذي ترأس وفد السُّودان في اجتماع الدورة الاستثنائية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية، وبحضور معالي الدكتور أبو بكر عمر البشرى وزير الزراعة والغابات المُكلّف، كما شارك في الاجتماع معالي البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية.

وتناول اللقاء طرح مشروع عاجل لدعم زراعة مليون فدان للقمح في الموسم الشتوي المقبل، على أن يتم إنشاء صندوق دوّار مُنفصل لمُقابلة مدخلات الموسم.

وأشاد الأمين العام بالجهود المبذولة في تنفيذ مبادرة السُّودان للأمن الغذائي. ووعدت الأمانة العامة للجامعة بالتبرع العاجل بمبلغ 500 ألف دولار للصندوق الدوار، كما وعدت الهيئة العربية للاستثمار الزراعي بـ500 ألف دولار أيضاً، فيما تبرّعت المنظمة العربية للتنمية الزراعية بمبلغ 200 ألف دولار كدفعة أولى، وتبرع البنك الدولي بمبلغ مليون وخمسمائة دولار لدعم مشاريع الأمن الغذائي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!