بدء محاكمة (9) شبان بتهمة القتل العمد لشابين بأم درمان

 

الخرطوم: محمد موسى   25 يوليو 2022م

عقدت المحكمة أمس، جلسة إجرائية في محاكمة (9) شبان على ذمة اتهامهم بالاشتراك الجنائي والقتل العمد لشابين بحي العرب بأم درمان.

وشرعت محكمة جنايات الأوسط أم درمان في محاكمة المتهمين وسط إجراءات أمنية مشدَّدة وجموع غفيرة من ذوي المجني عليهما، وقرَّرت المحكمة تحديد (الثلاثاء) من كل أسبوع لانعقاد جلساتها لمحاكمة المتهمين.

في وقت سجلت فيه المحكمة حضوراً كاملاً لهيئة الاتهام عن الحق الخاص عن أولياء دم المجنى عليهما، إضافة إلى تسجيلها دفاع المتهمين ما عدا محامي دفاع المتهم الثاني الذي لم يمثل أمام المحكمة في جلسة الأمس، فيما التزم المتهم الثاني للقاضي بإحضار محاميه للدفاع عن الجلسة القادمة التي حدَّدتها المحكمة  في الثاني من أغسطس القادم .

في ذات السياق تجمَّهر ذوي المجني عليهما أمام المحكمة أمس، ونفذوا وقفة احتجاجية حملوا خلالها لوحات مدوَّن عليها عبارات تطالب بتحقيق العدالة والقصاص لأبنائهما الشهيدين مدوَّن عليها (لا إفلات من العقاب ولو طال الزمن، وعدم القبض على المتهمين الهاربين يهدِّد وحدة النسيج الاجتماعي بالسودان، والقصاص والحكم العادل وفاءً للشهيدين الطيب وإبراهيم، والقصاص يزيل الغبن من صدور ذوي الشهيدين والدم ما بيروح).

من جهته مثل أمام المحكمة كذلك الشاكيين أولياء دم المجني عليهما (الطيب وإبراهيم) أمام المحكمة وسجلا حضورهما بمحضرها .

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!