(الصيحة) تتابع التفاصيل في الفروسية .. انفجار الأوضاع بعد مظلمة رأفت بله..!

 

الخرطوم: معتز عبد القيوم

على خلفية ما تم من نشرة حول الأزمة الخاصة باتحاد الفروسية والتظلم الذي تم رفعه من قبل عضو الاتحاد رأفت بله، تواصل “الصيحة” في متابعتها فتح الملف الذي تم التدخل فيه على أعلى مستوى.

المفوضية تتدخّل

مفوضية الهيئات بولاية الخرطوم خاطبت، نادي الفروسية الخرطوم بشأن الشكوى المقدمة ضد النادي من عضو النادي رأفت عبد الرحمن بله، وطالبت النادي بالرد عليها خلال أسبوع من تاريخه.

دعوة لاجتماع عاجل

كما دعا مجلس إدارة الفروسية الى اجتماع عاجل لمناقشة آخر المستجدات في تفاصيل الأزمة الأخيرة للبت فيها ومحاولة الخروج منها بأقل أضرار.

خطاب للوزير الاتحادي

وتحصلت (الصيحة) على ما تم من مخاطبة لوزير الشباب والرياضة الاتحادي هزار عبد الرسول ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم للتدخل لحسم الأمر.

المطالبة بحل المجلس

ووصلت الأزمة الماثلة الآن إلى منعطف خطير لتحديد موقفه، فقد تقدم عضو بلجنة الحكام المركزية بطلب حل لمجلس إدارة الاتحاد الرياضي السوداني للفروسية للأسباب التالية.. وأكدت متابعات (الصيحة) أن مجلس ادارة نادي الفروسية الخرطوم مخالف للمادة ٦١ / ٢ من النظام الأساسي لاتحاد الفروسية لسنة ٢٠٢٠م والتي تنص على شروط قبول عضوية النادي، حيث إن النادي ليس لديه نظام أساسي سارٍ ومعتمد من المفوضية الولائية وموافق لقانون الشباب والرياضة الاتحادي لسنة ٢٠١٦م ولم تُجزه الجمعية العمومية منذ انتخاب مجلس الإدارة سنة ٢٠١٩م ومرفق صورة من شهادة اعتماد مجلس الإدارة توضح أنهم مازالوا يعملون بقانون ٢٠٠٧م ولم يقوموا بتوفيق أوضاع النادي لثلاث سنوات، بالإضافة إلى أنّ مجلس إدارة نادي الفروسية الخرطوم ليس لديه شرعية قانونية، فإن لديه أغلبية مطلقة بالجمعية العمومية وهي ٧ اعضاء من مجموع ١٦ عضواً يمثلون أعضاء الجمعية العمومية اي اكثر من ثلث أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد.

تتابع الأزمات

وتتابعت الأزمات حول نادي ود مدني للفروسية الذي انتهت ولاية مجلسه منذ العام الماضي وقد توقف النشاط تماماً وماتت جميع خيول النادي ولم يتم انتخاب مجلس إدارة جديد – مرفق صورة من شهادة اعتماد مجلس الإدارة – فهو أيضاً مخالف للمادة ٦١ للنظام الأساسي للاتحاد لسنة ٢٠٢٢م، كما أن نادي العاديات كسلا أصدر بياناً بتاريخ ٢٧ / ٦ / 2022 يفيد فيه بأن نشاطه متوقف (مرفق صورة من البيان)، وكشفت المتابعات أيضاً أن نادي الثغر بورتسودان ليست به نشاط فروسية قائم وهو نادٍ لكرة القدم وليست له علاقة برياضة الفروسية.

مطالبة وتأكيد

وبناءً على ما تقدم، نرجو من سيادتكم وفي مثل هذه الحالات القانون يعطيكم الحق في تكوين لجنة لمراجعة الاتحاد والأندية التي تشكل عضوية الاتحاد وحل مجلس إدارة اتحاد الفروسية لمخالفته نظامه الأساسي واللائحة العامة للشباب والرياضة وقانون الشباب والرياضة الاتحادي لسنة ٢٠١٦م وإلغاء كافة الإجراءات المترتبة على مشاركة مجلس إدارة نادي الفروسية الخرطوم ونادي الثغر بالجمعيات العمومية السابقة سنة ٢٠٢٠م وإلغاء ما ترتبت عليها من إجراءات وهي اعتماد النظام الأساسي لاتحاد الفروسية وانتخابات مجلس الإدارة، فإن ما بني على باطل فهو باطل .. وبذلك فإن الاتحاد الرياضي السوداني للفروسية قد خالف اللائحة العامة للشباب والرياضة التي تنص ان يتكون الاتحاد من ٤ اندية في ٤ ولايات على الأقل المادة ١٦ / ٣ وهي أهم شروط تكوين الاتحاد الشرعي.. نرجو من معالي وزيرة الشباب والرياضة الاتحادية حل مجلس إدارة الاتحاد وتعيين لجنة تسيير للاتحاد الرياضي السوداني للفروسية لمخالفته نظامه الأساسي واللائحة العامة للشباب والرياضة وقانون الشباب والرياضة الاتحادي.

أعضاء يطالبون الوزير الاتحادي

هذا وكشفت مصادر موثوقة وذات علم ومعرفة بما يدور داخل الاتحاد والنادي عن آخر المستجدات، حيث تمنى الأعضاء أن تتشاور الوزيرة هزار عبد الرسول لأجل الوصول إلى حل جذري يتم من بعده إصدار قرار بتعيين لجنة تسيير للاتحاد حتى لا يكون هناك فراغٌ إداريٌّ

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى