الوالي يصدر توجيهات بشأن أوضاع (4) مستشفيات بالخرطوم

الخرطوم- الصيحة

وقف والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة اليوم، على الخدمات الطبية في (4) مستشفيات هي مستشفى البلك للأطفال بالثورة الحارة الرابعة ومستشفى حاج الصافي ومستشفى بحري ومستشفى إبن سيناء بالخرطوم.

وقال الوالي إن الأحوال مستقرة بمستشفى البلك في الطوارئ والعنابر غير أن المستشفى يحتاج إلى تدخل عاجل في البيئة العامة وحل مشكلة الصرف الصحي باعتبار أن المستشفى يعد من المستشفيات الهامة في خدمة قطاع سكني واسع ويوجد بها تردد عالٍ من المرضى، ووعد الوالي بالجلوس مع وزارة الصحة لحل المشكلات التي تواجه المستشفى.

كما زار الوالي حاج الصافي ووقف على خدمات الحوادث والمعامل والأجهزة التشخيصية غير أن المستشفى يعاني من مشكلة إغلاق العناية المكثفة والوسيطة وصيانة الأجهزة المعطلة.

ووجه الوالي وزارة الصحة بالشروع فوراً في صيانة العناية وجهاز الأشعة نظرا للحوجة الماسة لهذه الخدمات.

إلى ذلك وقف والي الخرطوم على مشكلة المجمع الجراحي بمستشفى بحري الذي يعاني من مشكلة طفح مائي مصدره المياه السطحية أسفل المجمع مما استدعى إخلاء الأقسام الموجودة بالمركز أبرزها مركز غسيل الكلى وبدأ فريق عمل من معهد بحوث البناء والطرق بجامعة الخرطوم البحث لمعرفة أسباب المشكلة ووضع الحلول اللازمة فيما تجري الآن عمليات شفط لمياه البدروم.

كذلك وقف الوالي على قسم الطوارئ والإصابات بمستشفى بحري واستمع للمشاكل التي تواجه أطباء الطوارئ، ووعد بالسعي لحلها على وجه السرعة.

كما زار الوالي مستشفى إبن سيناء ومركز الخرطوم لمناظير الجهاز الهضمي وعلاج النزيف المعوي، وأشاد الوالي بالمجهودات المبذولة بالمركز باعتباره المركز الوحيد المتخصص في البلاد ويؤمه المرضى من كل الولايات.

وأوضح الوالي أن طوافه الميداني يجيئ في إطار اهتمام حكومة الولاية بالصحة العلاجية والوقائية، وأقر بوجود مشكلات في المؤسسات العلاجية بالخرطوم متمثلة في البنى التحتية والأجهزة وكيفية استبقاء الكودار وحل مشكلة هجرة الكوادر، وأكد أن هذه المشكلات تحتاج إلى جهد مشترك مع الحكومة الاتحادية حتى يستطيع القطاع الصحي الحكومي القيام بواجباته تجاه المواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى