بتوجيه من حميدتي.. “الدعم السريع” تسير قافلة صحية إلى شمال دارفور

بتوجيه من حميدتي.. “الدعم السريع” تسير قافلة صحية إلى شمال دارفور

الخرطوم- الصيحة

سيّرت قوات الدعم السريع اليوم، قافلة صحية إلى ولاية شمال دارفور، للحد من انتشار الحميات ومكافحة نواقل الأمراض بالولاية.

وأكد مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة الاتحادية د. عصمت مصطفى، أن قوات الدعم السريع، ظلت دوماً سباقة في كل الجوانب الصحية لدرء الكوارث، وكشف عن انحسار المرض في ولاية شمال دارفور، بفضل الجهود الرسمية، وقال “هذه القافلة تعد إضافة للقضاء على نواقل الأمراض، وسبقتها قوافل إلى شمال كردفان والجزيرة”، مجدداً شكره لقيادة قوات الدعم السريع، التي ظلت تعمل جنباً إلى جنب مع وزارة الصحة الاتحادية، في تقديم الخدمات الصحية ودرء الكوارث.

من جهته قال مدير الدائرة الطبية لقوات الدعم السريع د.سليمان عبدالجبار إن القافلة تحتوي على 6 محاور تشمل المحور الوقائي والعلاجي، ومحور الأدوية لدعم المراكز والمستشفيات ومحور التوعية الصحية والتثقيف الصحي والإعلام التوعوي، بجانب الكوادر المدربة المصاحبة للقافلة.

وأشار سليمان إلى أن القافلة، جاءت بتوجيه مباشر من قائد قوات الدعم السريع، نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، لتقديم العون والرعاية الصحية لمواطني ولاية شمال دارفور، مشيراً إلى أنه بفضل الجهود التي بذلت، حدث تحسن كبير في الجانب الصحي بالفاشر. وأضاف “هذه القافلة امتداد لقوافل كبيرة تأتي تلبية للاحتياجات الفعلية لمكافحة الوباء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى