توزيع خمسة آلاف خروف على العاملين بنهر النيل

 

تقرير: عمر حسين النور   6 يوليو 2022م

أشاد والي ولاية نهر النيل المُكلَّف محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون، بالجهود المقدَّرة التي تبذلها الإدارة العامة للشؤون الاقتصادية في توفير المواد الاستهلاكية والبترولية علاوة على توفير وتوزيع خراف الأضاحي على العاملين بالولاية. ووقف أبو قرون لدى زيارته غير المعلنة للشؤون الاقتصادية للاطمئنان على موقف توزيع خراف الأضاحي على العاملين بالولاية يرافقه خلالها وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية المُكلَّف ووزير المالية والقوى العاملة بالإنابة صلاح علي كركبة، بحضور عدد من قيادات الشؤون الاقتصادية بالولاية. واستمع الوالي إلى تقرير مفصَّل عن أداء الإدارة في توفير واستقرار المواد الاستراتيجيه والاستهلاكية بالولاية، بالإضافة إلى إيفائها بتوزيع خراف الأضاحي على العاملين بالولاية.

 آجل الدفع

وأعلن  أبوقرون، أن اتجاه ولايته في  توفير الأضاحي للعاملين بالوحدات الولائية والاتحادية كافة مع طول أجل الدفع خلال عشرة أشهر، لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطن ما يؤدي بدوره لاستقرار السعر العام بالأسواق لغير العاملين من شرائح المجتمع الأخرى.

الجاز الليبي

ومن جانبه استعرض مدير عام الإدارة العامة للشؤون الاقتصادية أبوبكر محمد الأمين، برامج وخطط وزارته في توفير واستقرار المواد الاستهلاكية والاستراتيجية بالولاية مما يحدث وفرة خاصة في المواد البترولية، مؤكداً استجلابهم لكميات من الجاز الليبي عبر الولاية الشمالية، بالإضافة إلى مجهوداتهم في توفير المخزون الاستراتيجي القمح والذي سوف يتم توفير (٢٥٠) ألف طن، من شركة الراجحي، لتظل احتياطياً تلجأ له الولاية إذا حدثت ندرة في الأسواق، بالإضافة لعزمهم على الجلوس مع اتحاد المزارعين عقب عطلة العيد بخصوص القمح المنتج من المزارعين بالولاية.

وصول الخراف

وأشار الأمين إلى توفير نهر النيل لعدد خمسة آلاف خروف، لتوزيعها للعاملين بالولاية بمختلف الوحدات والمؤسسات مما يؤثر إيجاباً على السوق العام بالنسبة لمواطن نهر النيل.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى