مجلس البيئة يلتقي ممثل اتحاد المهندسين العرب 

 

الخرطوم: الصيحة

 

رحَّب الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم دكتور بشرى حامد أحمد، بالشراكة والتعاون مع اتحاد المهندسين العرب – لجنة البيئة في مجال القضايا البيئية بالوطن العربي.

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام للمجلس دكتور  بشرى حامد أحمد، ودكتور طارق حمدنا الله، مدير الإدارة العامة للتوعية والإعلام والشراكات بممثل لجنة اتحاد المهندسين العرب – لجنة البيئة دكتور مهندس مستشار عبدالله سيف الدين.

وقال دكتور طارق حمدنا نائب الأمين العام للمجلس – مدير الإدارة العامة للتوعية والإعلام والشراكات: إن القضايا البيئية كثيرة وشائكة أهمها القضايا المتعلقة بالتغيُّرات المناخية وأن كثيراً من الدول العربية أصبحت تستعين بخبراء البيئة السودانيين، مؤكداً أهمية تجارب الدول العربية في نقل المفاهيم والأفكار للاستفادة منها خاصة في مجال تقنيات معالجة  النفايات الصلبة والمباني الخضراء.

ومن جانبه أكد دكتور مهندس مستشار عبدالله سيف الدين ممثل لجنة البيئة الاتحادية باتحاد المهندسين العرب –  وضع خارطة طريق للتنسيق والتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة في معالجة الشأن البيئي العربي.

وتطرَّق الاجتماع إلى تجربة اتحاد المهندسين العرب مع الدول العربية أبرزها التجربة الأردنية والتونسية في مجال نقل النفايات لإنتاج الغاز والكهرباء ومؤتمر الاقتصاد الأخضر لتدريب رواد الأعمال وأهمية المباني الخضراء والتحديات والمعوِّقات وإطلاق مبادرة الإنتاج الأنظف.

والتنسيق بين الأقطار العربية في مجال البيئة بالمحافظة عليها ومكافحة التشوُّهات والتلوُّث، مع تشجيع الدراسات والبحوث العلمية على الصعيد العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى