الهادي إدريس: أزمات البلاد تستدعي الإتجاه نحو الحوار

زالنجي- الصيحة

دعا عضو مجلس السيادة الانتقالي د. الهادي إدريس يحيى، مواطني ولاية وسط دارفور إلى المحافظة على الوحدة والتماسك، والتعاون مع القوات النظامية في بسط الامن وتحقيق السلام.

وخاطب إدريس اليوم، مواطني مدينة زالنجي بوسط دارفور بحضور نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” وعضو مجلس السيادة الطاهر أبو بكر حجر، وواليي غرب ووسط دافور، وأكد أن الأزمات التي تمر بها البلاد تستدعي من كل الأطراف، من العسكريين والمدنيين الإتجاه نحو الحوار من أجل وقف نزيف الدم وحفظ أرواح الناس.

وقال”إننا أيدنا الآلية الثلاثية لتسهيل مسار السلام وعلى الجميع تحمل المسؤولية الأخلاقية تجاه الوطن”، وأوضح أن من مكاسب اتفاق سلام جوبا تحقيق السلام ومعالجة قضايا الأرض والحواكير، وارجاع النازحين إلى مناطقهم الاصلية، وذكر أن زيارتهم برفقة نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو لولاية غرب دارفور كانت من أجل الجلوس مع مكونات وقبائل الولاية التي مرت بظروف استثنائية بسبب عدم التجانس وعدم قبول الآخر.

وأضاف إدريس “إن مسؤوليتنا كحكومة الجلوس معهم وعقد المصالحات المجتمعية، وحل كافة المشاكل في المنطقة”، وتابع “الحمد لله قد وفقنا في إجراء العديد من المصالحات مع القبائل المتصارعة وتبقى منها القليل فضلاً عن العمل على بسط هيبة الدولة، وأكد أنهم يعملون بجد على عودة النازحين إلى معسكراتهم ثم إلى مناطقهم الأصلية خاصةً أن وجودهم داخل مؤسسات الدولة منظر شاذ وغير مقبول ولابد من مساهمة الجميع في عودتهم وتوفير الأمن والأمان لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى