الهادي إدريس يطالب مكونات وقبائل دارفور باحترام القوات النظامية

الجنينة- الصيحة

طالب عضو مجلس السيادة الانتقالي د. الهادي إدريس يحيى، مكونات وقبائل دارفور باحترام القوات النظامية، ومساعدتها في حفظ الأمن والاستقرار في البلاد.

وخاطب إدريس، حفل التوقيع على اتفاق الصلح النهائي بين قبيلتي التاما والقِمر (العورا، والشالا) بأمانة حكومة ولاية غرب دارفور اليوم، بحضور نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، وعضو المجلس الطاهر أبوبكر حجر، وسلطان دار مساليت السلطان سعد عبد الرحمن بحر الدين، وسلطان دار قِمر السلطان هاشم عثمان هاشم، وأعضاء المكتب التنفيذي للإدارات الأهلية بالخرطوم بقيادة العمدة ناصر محمد سرور.

وأعلن مباركته توقيع اتفاق الصلح النهائي بين القبيلتين، وعبر عن أمله أن يكون هذا الصلح، آخر صلح بين القبيلتين، ودعا الطرفين إلى الالتزام بتنفيذ بنود الاتفاق، دون تحمل أي طرف خارجي تبعات هذا الاتفاق.

وشدد إدريس على ضرورة الإبلاغ الفوري للجهات المعنية عن أي جريمة، وضرورة ترك الفزع الأهلي الذي يؤدي إلى تجدد النزاعات والصراعات بين القبائل، وأن أي فزع عن أي جريمة قتل أو سرقة أو جريمة، تشكل لها آلية برئاسة قوات الشرطة وبمعاونة المواطنين، وذكر أن الفزع أمر طيب إلا أنه تم استغلاله بشكل سيئ.

كما دعا إلى احترام القوات النظامية وتقاليد وموروثات الإدارات الأهلية.

وامتدح إدريس لجنة السلم والمصالحات بالدعم السريع بقيادة العقيد حامد موسى امبيلو، ودورها في إجراء المصالحات وتعزيز دعائم السلام المجتمعي والتعايش السلمي بولايات دارفور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى