كامل عبد الماجد.. سيد الاسم!!

 

(دو)

شاعرنا الجميل (سيد الاسم) كامل عبد الماجد من مواليد مدينة المناقل بالجزيرة .. تخرج في جامعة الخرطوم كلية الآداب ثم جامعة لندن تخصص في شؤون الإدارة والتنمية عمل مستشاراً في مجال تخصصه بالمملكة العربية السعودية  .. صدر له من الدواوين ديوانان {سيد الاسم} وأجراس الغرام.

(ري)

مُنح وسام الدولة في العلوم والثقافة عام 2002م .برز كامل عبد الماجد كشاعر غنائي عبر أغنية سيد الاسم التي تغنى بها الفنان الكبير أحمد الجابري .. ولعل هذه الأغنية أصبحت هي الملمح الأبرز في غنائية الراحل أحمد الجابري .. كما أنها كانت الجسر الذي عبر به الأستاذ كامل عبد الماجد لدنيا الشعر والشهرة من أوسع الأبواب .. ولكن ذات الأغنية ظلمته جداً .. ولعل الجميع لا يتذكر إلا هذه الأغنية حينما تأتي سيرة الشاعر كامل عبد الماجد.

(مي)

ولكن للرجل العديد من القصائد الغنائية التي لم تجد حظها من الانتشار كما وجدته أغنية سيد الاسم .. ولعل الجميع يندهش حينما يعلم بأن أغنية (تايه الخصل) التي يتغنى بها الفنان الكبير حمد الريح هي من كلمات كامل عبد الماجد .. ولعل الأستاذ الفنان أبو عركي البخيت اكتشف مغارة كامل عبد الماجد المجهولة ونهل منها أغنيتي (حال الدنيا) وهي من الأغنيات الجديدة في تجربة أبو عركي الغنائية .. ولعل المفارقة تبدو غريبة حينما نجد أن الأستاذ كامل عبد الماجد يعيش ذات الحالة التي عاشها الشاعر الكبير الهادي آدم.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!