كلام في الفن .. كلام في الفن

 

صلاح مصطفى:

يظل الفنان الكبير صلاح مصطفى واحداً من الفنانين الذين وضعوا بصمة واضحة على خارطة الغناء في هذا الوطن.. فهو كصوت يمتلك مقدرات غير عادية ومعدومة تماماً.. حيث يتحرّك في كل المقامات بحرفية ومهنية عالية.. ولعل أعظم ما في صلاح مصطفى موهبته التلحينية التي تصل مرحلة العبقرية، والناظر لقائمته الغنائية يلحظ دقة وجودة ألحانه التي تتميز بالانسيابية والتلقائية.

شكر الله عز الدين:

راهن تجربة شكر الله عز الدين لا يمنحه صك البقاء والخلود في أذهان المستمع السوداني والذي يعتبر من الحصافة بمكان ويمتلك أذناً جيدة تمكنه من التفريق ما بين الغث والثمين .. وشكر الله إذا أراد يوماً أن يذكر بالخير كأسلافه من كبار الفنانين عليه أن يتجاوز المفاهيم الصغيرة والآنية والاستسهال الذي يقود للتلاشي السريع والذوبان دون أن يترك أدنى أثر!!

الجنرال يتألق ككاتب:

حملت الأسافير في الأيام الماضية بعض المقالات الصحفية للأستاذ حسن فضل المولى الشهير بالجنرال، المدير السابق لقناة النيل الأزرق.. واتضح جلياً أن الجنرال صاحب قلم بديع محشو بالأفكار الكتابية الخلاقة والمتنوعة.. ولعل الجميع لاحظ القدرة الفائقة في الصيغة اللغوية لمقالاته التي تميزت بالرصانة وتنوع المواضيع في كافة المجالات.. ويبدو أنّ الجنرال وجد نفسه أخيراً وتفرّغ للكتابة بشكل راتب.

غياب طلال مدثر:

الكاتب الشاب طلال مدثر اختفى في الآونة عن الكتابة في الصحف .. وهو رغم تمتعه بقدرات كتابية رفيعة ونادرة ولكن يبدو أنه في استراحة محارب ولكن هذه الاستراحة والغمضة طالت مدتها لأن الصحافة الفنية تحديداً تحتاج لناقد حصيف يتمتع بقدرات فذة في التحليل والنقد الفني، وطلال مدثر رغم أنه ينشط في الأسافير ولكننا نحتاج لقلمه القوي في هذا التوقيت بالذات.

مشاعر عبد الكريم:

الزميلة الصحفية مشاعر عبد الكريم يبدو أنها فضّلت الابتعاد عن منصات الكتابة الصحفية واتجهت بكلياتها للتقديم البرامجي في القنوات الفضائية.. وهي استطاعت فرض وجودها كمقدمة برامج مميزة وذلك عبر قناة الشروق في العديد من البرامج، كما واصلت تميزها بعد أن انتقلت لقناة سودانية 24 التي قدمت فيها البرنامج المميزة (العوامة) وبعض البرامج الحواريّة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!