هجوم سمك قرش يُخلف ضحيتين والسلطات المصرية توضح

الصيحة- وكالات

أصدرت وزارة البيئة المصرية، الأحد، بياناً توضيحياً حول حادث هجوم سمكة قرش، الذي وقع جنوبي مدينة الغردقة.

وأكد البيان بحسب صحيفة (الخليج) اليوم، أن وزيرة البيئة ياسمين فؤاد أعلنت أنه فور تلقي بلاغ بتعرض سيدتين لهجوم من سمكة قرش أثناء ممارسة رياضة السباحة السطحية بالمنطقة المواجهة لمنتجع في سهل حشيش جنوبي مدينة الغردقة، تم تشكيل لجنة من المختصين بمحميات البحر الأحمر وجمعية “هيبكا”، للوقوف على حيثيات الحادثة.

وأوضح البيان أن الأجهزة الأمنية المصرية على أعلى المستويات تابعت الحادثة، وقام محافظ البحر الأحمر بإصدار قرار بإيقاف كامل الأنشطة البشرية بمحيط موقع الهجوم.

ووجّهت وزيرة البيئة، اللجنة المشكّلة ببحث الموقف والوقوف على الأسباب العلمية وملابسات الهجوم، مع جمع كافة المعلومات من جميع المصادر مع تحليل تلك البيانات والمعلومات طبقاً للبروتوكولات المستخدمة عالمياً، في تحقيقات حوادث هجوم أسماك القرش على البشر.

ولفتت الوزارة إلى أن فريق العمل المختص ببحث ملابسات الحادث مازال يقوم باستكمال مهام عمله للتوصل بشكل دقيق، لكشف تفسير لسلوكيات سمكة القرش المتسببة في الحادث تجاه الفقيدتين.

وأنهت الوزارة بيانها بتقديم التعازي لعائلة الضحيتين، وليس ضحية واحدة، كما ورد أمس، كما تقدّمت بخالص الشكر والتقدير لكل الجهات المعنية لما تقدمه من دعم لفريق العمل.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!