مسلحون يستهدفون وفداً حكومياً بالرصاص قرب الفاشر

الفاشر– الصيحة

أصيب أربعة عسكريين من أفراد الحماية التابعين لمستشار الشؤون الأمنية لحاكم إقليم دارفور اللواء حمزة عمر، إثر اعتداء مسلح شنته مجموعة مسلحة تمتطي ظهور الجمال على طريق نيالا- الفاشر، فيما تمكنت قوة الحماية من إلقاء القبض على اثنين من الجناة جرى ترحيلهم إلى مدينة الفاشر.

وبحسب (الفاشر اليوم)، وقع الحادث في المنطقة الواقعة ما بين مدينتي شنقل طوباي وتابت أثناء ممارسة مجموعة من الجناة عمليات النهب والسلب على قافلة تجارية قادمة من مدينة نيالا، وفي أثناء عبور موكب المستشار تعرّض لإطلاق نار أسفر عن إصابة أربعة من طاقم الحماية والقبض على اثنين من الجناة.

وقال والي الولاية نمر محمد عبد الرحمن خلال معاينته للمعروضات بقسم الفاشر الأوسط، إن مسلحين هاجموا موكب مستشار الحاكم أثناء ممارستهم نهب سيارة تعمل في خط نيالا- الفاشر، وأوضح أنه تم الرد عليهم بإطلاق النار والقبض على الجناة ومعهم المعروضات، وأكد جاهزية السلطات لردع كل من تسول له نفسه المساس بممتلكات المواطنين، وأعلن عن ترتيبات تجريها حكومته لإنشاء محاكم خاصة للتعامل مع مثل هذه الجرائم وتقديم مرتكبيها للعدالة بصورة عاجلة وأمام الجميع.

وكان والي الولاية تفقد الجرحى بمستشفى الفاشر التعليمي والسلاح الطبي، حيث اطمأن على صحتهم، ومن المقرّر أن يتم نقل أحدهم إلى العاصمة الخرطوم لتلقي العلاج.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!