البرهان يؤكد الحرص على علاقات سوية ومتزنة مع إثيوبيا

الخرطوم- الصيحة

التقى رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم، مبعوثة الاتحاد الأوروبي لمنطقة القرن الأفريقي د. أنيت ويبر، وتناول اللقاء الأحداث المؤسفة التي شهدتها منطقة الفشقة، والتي قام فيها الجيش الإثيوبي بقتل سبعة أسرى من الجنود السودانيين ومواطن مدني، تم اختطافهم من داخل الأراضي السودانية.

وأكد البرهان خلال اللقاء، حرص السودان على علاقات سوية ومتزنة مع الجارة إثيوبيا.

وقال مدير عام الشؤون الأوروبية والأمريكية بوزارة الخارجية السفير عبد الوهاب محمد الحجازي في تصريح صحفي، إن اللقاء اتسم بالوضوح والصراحة، وأضاف أن الفريق البرهان طمأن مبعوثة الاتحاد الأوروبي لمنطقة القرن الأفريقي على  الأوضاع في السودان والإقليم، مبدياً الترحيب الكامل بالدور الكبير الذي ظل يقوم به الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه بتسهيل وتيسير عملية الحوار السوداني السوداني لحل الأزمة السياسية في السودان من خلال العمل المتواصل الذي ظلّت تقوم به الآلية الثلاثية في هذا الصدد.

ولفت السفير الحجازي، إلى أن اللقاء ناقش الأوضاع في الإقليم، بجانب المجهودات الكبيرة والمتواصلة التي ظل يقوم بها الاتحاد الأوروبي لمساعدة السودان في احتواء الآثار السلبية الناجمة عن التطورات المؤسفة من الحرب الروسية الأوكرانية وما يترتب عليها من تأثيرات سلبية على الاقتصاد الدولي بشكل عام وعلى الدول النامية على وجه  الخصوص.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى