اختتام ورشة (المعالجات القاسية) لطوارئ أمراض النساء والتوليد بـ(يونيفيرسال)

الخرطوم- الصيحة

اختتمت بمستشفى يونيفيرسال في الخرطوم بحري ورشة المعالجات القاسية لطوارئ أمراض النساء والتوليد التي نظمها المستشفى بالتعاون مع مجموعة “اولسو” وبمشاركة عدد كبير من استشاري وأطباء النساء والتوليد بالإضافة إلى المهن المساعدة تحت رعاية عدد من شركات الأدوية وعلى رأسها شركة “ايفا فارما” وشركة الحكمة الدوائية. 

وتلقى المتدربون من الأطباء والكوادر المساعدة على مدار (4) أيام تدريبات متقدمة على الأجهزة المتطورة التي استجلبتها المستشفى لترقية الخدمة الصحية بالمستشفى.

 وقال مدير المستشفى د.فيصل جلال إن الورشة هدفت لتدريب أطباء النساء والتوليد على التعامل مع الطوارئ الطبية بطرق حديثه حيث يمتلك المستشفى أجهزة وامكانيات متطورة في كافة التخصصات ومجال النساء والتوليد والجراحه.

وأوضح أن الأطباء تلقوا خلال الكورس وعلى مدى (4) أيام تدربيات على كافة أنواع الطوارئ في مجالات النزيف قبل وبعد الولاده بالاضافه إلى الولادة المتعثره وجراحات النساء والولاده.

وأضاف د.فيصل أن الأطباء المتدربين يحصلون على شهادات بعد الكورس، موضحا أن جمعية طب النساء والولاده تنظم هذه الدورات علي حسب الحوجه مرتين خلال العام في العاصمة والولايات.

من جانبه قال رئيس مجموعه “اولسو” د.سامي إنها مجموعة طوعية تعمل منذ 2004م في تنظيم ورش التدريب المستمر للكوادر الطبية والقابلات والممرضين العاملين في مجال الطب النساء والتوليد بهدف تقليل نسبة وفيات الامهات وحديثي الولاده، وابان د. سامي أن المجموعة تضم أكثر من مائتي طبيب واستشاري معظمهم في تخصصات الأطفال حديثي الولاده والتخدير والعناية المكثفة وأن المجموعه تنظم كورسات شهرية راتبة في العاصمة والولايات حيث تم عقد 148 ورشة في 18 ولاية وأن الجميع أعضاء هيئة التدريس من الاستشاريين المتطوعين الذين يقومون بالتدريب في كافة المواد التي تساهم في علاج الامهات من ارتفاع ضغط الدم والنزيف بعد الولادة ومعالجة الأطفال حديثي الولادة.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!