“حميدتي” يدعو العاملين بالمؤسسات الحكومية في غرب دارفور لرفع الإضراب ويتعهّد بحل مشاكلهم

الجنينة- الصيحة

دعا نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، مواطني مدينة الجنينة إلى وحدة الصف والكلمة وصفاء النوايا والإخلاص فيما بينهم والتعايش سلمياً بين جميع المكونات.

وخاطب “حميدتي” اليوم، تدشين حملة النظافة وإصحاح البيئة التي نظمتها محلية الجنينة لفتح المجاري والكباري وإزالة التشوهات البصرية، تحت رعاية نائب رئيس مجلس السيادة، بحضور عضوي مجلس السيادة د. الهادي إدريس والطاهر أبو بكر حجر ووالي الولاية، وقال: “يجب عليكم أن تعملوا مع بعض لنظافة مدينتكم، وإن هذه الحملة خطوة للأمام نحو الاستقرار والتنمية والتعاون المشترك بين مكونات الولاية كافة”.

وأشار إلى أنه تم خلال زيارته والوفد المرافق له لولاية غرب دارفور، التوقيع على صلح بين بطون القبائل العربية المسيرية والرزيقات، والقبائل العربية والمساليت، و الارنقا والقبائل العربية، وتبقى صلحان بين التام والعورا، والقبائل العربية والقمر وسيتم ذلك خلال الأيام القليلة القادمة، مشدداً على ضرورة المساهمة في إرجاع الشباب النازحين إلى مناطقهم الأصلية عبر العودة الطوعية، مشيراً إلى أنه تم تخصيص صندوق لدعم النازحين، وكانت البداية من القوات النظامية كلها باستقطاع مبلغ من كل فرد لدعم الصندوق، مطالباً الغرفة التجارية، وأصحاب الأعمال والتجار بمدينة الجنينة بالمشاركة في دعم هذا الصندوق، مشيداً بالأمير الطاهر عبد الرحمن بحر الدين الذي بادر بدعوة الوفد في مدينة السلطان.

ودعا “حميدتي”، العاملين بالمؤسسات الحكومية بولاية غرب دارفور لرفع الإضراب لتصل إليهم حقوقهم كاملة، وأقر بضعف مرتبات الأطباء، مؤكداً أنه سيعمل على حلها مع وزارة المالية، وتكفّل بتوفير وإيصال كل ما يخص الولاية من حقوق على المركز وإرسالها لها فوراً، كما التزم بتوفير كل مطالب المحلية فيما يخص أعمال النظافة بتوفير الآليات واللوادر والقلابات والشفاطات.

وشدد “حميدتي”، على ضرورة وحدة الصف والكلمة، وقال “أوقفوا المشاكل لتتوفر الخدمات واستغلال الموارد التي تتمتع بها الولاية بكل شفافية، ومن ثم تحصيل الضرائب وغيرها”، داعياً إلى منع تهريب السلع الضرورية المدعومة من الدولة، كما دعا إلى تعليم الأبناء القرآن الكريم والعلوم الأخرى، وتبرع بحوافز عينية لجميع عمال النظافة بالمحلية البالغ عددهم 120 عاملاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى