توجيه من والي الخرطوم بشأن المكبات العشوائية للنفايات

الخرطوم- الصيحة

وجه والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة، بإيقاف تفريغ النفايات في المكب العشوائي بمربع (20) الأندلس ومدينة الأمل شرق الاحتياطي المركزي بمحلية جبل اولياء.

وقال الوالي إن زيارته لمشروع نظافة محلية جبل أولياء تأتي في إطار البرنامج المعلن لإخلاء العاصمة من النفايات وإيقاف الكب العشوائي للنفايات وتحريك كل آليات المحليات للمشاركة في الحملة التي تنتظم الولاية هذه الأيام عبر مبادرة لجنة الخبراء وتستهدف الحملات تشغيل المحطات الوسيطة بأقصى طاقتها لتقليل الجهد المبذول في ترحيل النفايات من مواقع التجميع مباشرة إلى المكبات النهائية وإكمال المحطات تحت الإنشاء.

وزار والي الخرطوم المحطة الوسيطة بحي الأندلس بمحلية جبل أولياء، ووجه وزارة المالية وهيئة الطرق والجسور وهيئة نظافة ولاية الخرطوم بالإسراع بإكمال المحطة لتدخل منظومة الخدمة المتكاملة.

يذكر أن توقيت الحملة الكبرى للنظافة والتي يقودها ويتابعها والي الخرطوم تأتي متزامنة مع فصل الخريف وعيد الأضحى المبارك الذي يشهد إفرازاً عالياً للنفايات، بالإضافة إلى نقل الأنقاض والأتربة من الشوارع والتي تعوق تصريف مياه الخريف، كما تستهدف صيانة الانترلوك وتشغيل أعمدة إنارة الطرق.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!