حميدتي يشهد ديربي الجنينة لسباقات الفروسية ويقدّم عربة للفائز الأول

الجنينة- الصيحة

شهد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، مساء اليوم، ديربي اتحاد الفروسية بالجنينة، بحضور عضوي مجلس السيادة د. الهادي إدريس، والطاهر أبو بكر حجر، ووالي ولاية غرب دارفور.

وشهد الديربي حضور عدد كبير من مواطني مدينة الجنينة بمختلف قبائلهم وألوانهم وسحناتهم، بعد غياب طويل لمثل هذه الفعاليات التي افتقدها المواطنون بسبب الحرب والصراعات القبلية.

ويؤكد الحضور الكبير مدى الاستقرار والسلام الذي عم هذه المنطقة، واطمئنان المواطن بسبب الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة مؤخراً، بإنهاء الصراعات بولاية غرب دارفور نهائياً بعد زيارة نائب رئيس مجلس السيادة وعضوي السيادة مدينة الجنينة حاضرة الولاية، والتي مكثوا فيها حتى الآن سبعة أيام للوقوف ميدانياً على مجمل الأوضاع الأمنية والاجتماعية والسياسية، ومتابعة عملية المصالحات والتعايش السلمي، وفرض هيبة الدولة، وفتح صفحة جديدة من التسامح والعفو، واتخاذ قرارات مهمة بهذا الشأن.

الفائز بالسباق

وفاز الحصان (الضمير الصافي) لصاحبه إبراهيم يوسف ببطولة الديربي وجائزتها عربة وكأس مقدمة من الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة.

ودعا الفريق أول محمد حمدان دقلو لدى مخاطبته الحضور، إلى ضرورة أن تسود روح التسامح والمحبة بين المواطنين، وقال “نريدكم بهذه اللوحة الجميلة دون تمييز بين لون أو قبيلة”، وبارك للفائزين  بالأشواط المختلفة، داعياً بحظ أوفر لمن لم يحالفهم الحظ، ووجه النائب الأول والي غرب دارفور بالتصديق على إنشاء المضمار.

وتبرّع بتركيب بوابات إلكترونية في المضمار والمساهمة مع حكومة الولاية في إنشاء مدرجات المضمار ليواكب الملاعب العالمية في هذا المجال.

وشهد الديربي تكريماً لنائب رئيس مجلس السيادة وعضوي المجلس الطاهر حجر ود. الهادي إدريس، إلى جانب تكريم لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع لجهودها.

وتخلّل الديربي فقرات من الغناء الوطني والتراث واستعراضات للخيول الأصيلة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!