مبادرة (أمل الشعب) تبحث مع (فولكر) تعقيدات الوضع السياسي

الخرطوم- الصيحة

بحثت مبادرة “أمل الشعب” مع رئيس بعثة الأمم المتحدة في السودان فولكر بيترس، تعقيدات الوضع السياسي الراهن.

وتناول اللقاء الذي عقد اليوم، بمقر البعثة في الخرطوم، مجمل الأوضاع في السودان على ضوء تفويض بعثة (اليونيتامس) لدعم الانتقال في السودان.

وقال رئيس مبادرة “أمل الشعب” د. أديب عبد الرحمن يوسف، إن الأوضاع السياسية في البلاد تتطلَّب المزيد من الجهود في سبيل الخروج من عنق الزجاجة، وأشار إلى أن الأوضاع السياسية المعقَّدة ألقت بظلالها على الأوضاع الأمنية والمعيشية بالبلاد وتزايد وتيرة العنف في دارفور وعدد من مدن السودان المختلفة وسقوط العديد من الضحايا ونزوح وحرق عدد من القرى حول مناطق بولاية غرب دارفور والتوترات التي شهدتها مناطق أبوجبيهة بكردفان.

وأضاف أديب، أن اللقاء تناول ضرورة دعم  بعثة “اليونميد” لقضية الزراعة عبر وكالات الأمم المتحدة العاملة في مجال الأغذية والزراعة في دعم وتطوير الزراعة بالآليات والمعدات الزراعية والتقاوى والبذور المحسَّنة والمساهمة في إنجاح الموسم الزراعي، خصوصاً منظمة الفاو بجانب دعم برنامج الغذاء العالمي لمخيمات النازحين بالغذاء.

وفي سياق آخر، تناول اللقاء قضية العدالة الانتقالية كأحد أهم شروط ومطلوبات الانتقال في السودان والعمل على إنتاج تجربة سودانية في مجال العدالة الانتقالية وتقديم الأنموذج السوداني لها، بالاستفادة من التجارب العالمية والإقليمية.

وقال أديب إن السودان يمر بمنعطف خطير يتطلَّب من أبنائه، بناته وشؤكائه الإقليميين والدوليين تكثيف الجهود من أجل معالجة الأوضاع السياسية وإنجاز حلول تنهي هذه الحالة.

يذكر أن اللقاء تم بمكتب بعثة الأمم المتحدة في السودان بحضور أعضاء المبادرة كل من البروفيسور قاسم بدري وعز الدين دهب، وقدَّمت المبادرة مجموعة من المقترحات والحلول للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى