مبارك الفاضل: الوساطة الأممية “دخلت بحَمَد وخرجت بخوجلي”

الخرطوم- الصيحة

أكد رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل، فشل العملية السياسية من خلال المبادرة التي تقودها الآلية الثلاثية ممثلة في الأمم المتحدة، الاتحاد الأفريقي والإيقاد على تيسيرها.

وقال الفاضل خلال مؤتمر صحفي اليوم: إن المبادرة الثلاثية فشلت وعلينا أن نتحرَّك للأمام، مضيفاً: إن إصلاح الوضع لا يحتاج أكثر من (48) ساعة.

وتابع: ثمانية أشهر، البلاد بلا حكومة وستة أشهر نحن في انتظار الوساطة الأممية التي دخلت بحَمَد وخرجت بخوجلي. واتهم الفاضل رئيس البعثة الأممية فولكر بيرتس، بتغييب (90%) من القوى السياسية والمجتمعية خلال جلسة الحوار المباشر التي عقدت بفندق “السلام روتانا”.

وأضاف: لا أدري السبب، وحتى وفد حزب الأمة القومي بقيادة فضل الله برمة، منعه فولكر، من المشاركة بحجة أن الحزب مقاطع الحوار، “وبعد كدة مشى اجتمع مع المجلس المركزي ثم علَّق الحوار”.

وتابع: “متابعين وعندنا المعلومات، فولكر، بفاوض في المكوِّن العسكري في أن يقبل بتسليم السلطة لمجموعة الأربعة ويكتفي بمجلس الأمن والدفاع”.

وانتقد الفاضل جلوس قادة المكوِّن العسكري في مجلس السيادة في حوار برئاسة موظف أممي- على حد تعبيره، محذِّراً من التفريط في أمن واستقرار البلاد حال انتظار الآلية الثلاثية للتوصل إلى حل، مضيفاً أن حل الأزمة يكمن في أن تجلس القوى الوطنية مع القيادة العسكرية وتصل لاتفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى