مجلس وزراء حكومة ولاية سنار ينعقد بمحلية أبو حجار

 

أبو حجار: النذير على

انعقد بمحلية أبو حجار بحاضرتها مدينة أبو حجار جلسة الانعقاد الرابعة عشر لمجلس وزراء حكومة الولاية برئاسة والي سنار الأستاذ العالم إبراهيم النور، وتناول الاجتماع عدداً من الأجندة أولها تنوير من والي سنار عما قام به من جولات ولقاءات رسمية وشعبية وما حققه من مكاسب للولاية من خلال هذه اللقاءات. كما تطرَّق الوالي لتوصيات جلسة مجلس الوزراء  رقم (13) التي انعقدت في محلية السوكي وموقف التنفيذ من هذه التوصيات .

وقال العالم: إن الهدف من انعقاد جلسات مجلس الوزراء بالمحليات الوقوف على مشاكل المحليات وإيجاد الحلول لها. وبشَّر بتأهيل محطة أبحاث أم بنين بعد أن التزم وزير الثروة الحيوانية والسمكية الاتحادي بدفع مبلغ 248.000 دولار.

كما استمع المجلس إلى تقرير الأداء للربع الأول من العام 2022م، لمحلية أبو حجار قدَّمه المدير التنفيذي للمحلية الأستاذ حسين عامر علي، وأوضح حسين أن إجمالي ما تم  صرفه  في التنمية بالمحلية للربع الأول من العام 2022م، بلغ 20.000.000 جنيه. مشيراً إلى تشييد عدد من الفصول الدراسية بكل من عبل وود النيل وأبوحجار كشراكة بين الجهد الرسمي والشعبي. كما أكد التزام المحلية بعمل بعض الردميات بكل من الصابونابي وجلقني. كما قدَّم وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية مهندس الهادي الصادق، تنويراً عن سير العمل بالمسارات، موضحاً أنه تم فتح (60) كيلو متراً طولياً، بعرض كيلو ونص حتى الآن. كما استمع المجلس إلى المذكرة الخاصة  بمناقشة الهيكل الوظيفي لإدارة تقنية المعلومات قدَّمها دكتور محجوب أحمد محمد، وزير المالية فيما يتعلَّق بإجازة الهيكل والترقيات، وأمَّن المجلس على إنشاء وظائف للترقيات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى