وزير التربية: لا تسريب لامتحان “الكيمياء”

الخرطوم- الصيحة

نفى وزير التربية والتعليم المكلف محمود سر الختم الحوري، الشائعة التي راجت حول تسرّب مادة الكيمياء لطلاب المساق العلمي بأحد مراكز الخرطوم.

وقال الحوري في تصريح صحفي اليوم، إن هنالك جهات تهدف عبر هذه الشائعات لإثارة البلبلة والتأثير السالب على سير الامتحانات، وتعهّد بملاحقة مطلقي الشائعات قضائيا، وأضاف أنهم لن يفلتوا من العقاب عبر الإجراءات القانونية التي ستشرع وزارة التربية في اتخاذها فوراً.

وكانت شائعة سرت على مواقع التواصل الاجتماعي باسم (وكالة سونا للأنباء) روّجت لتسرب الامتحان وحله لطلاب في أحد مراكز الخرطوم.

وقال الحوري إن وكالة (سونا) نفت تماماً أن تكون نشرت الخبر، وأضاف أنه تمت فبركته لإثارة البلبلة وسط الطلاب وأسرهم بواسطة مجموعات تسعى للتخريب والتأثير على سير امتحانات الشهادة.

وكان الحوري أكد في مداخلة مع إذاعة (هوى السودان) أمس، أن امتحانات الشهادة السودانية تسير في كل المراكز بصورة طيبة ومنضبطة.

وقال إن التقارير تشير إلى مستوى عالٍ من الانضباط في الامتحانات، واضاف أن التقارير الواردة من (4238) مركزاً داخل السودان و(19) بالخارج تؤكد أن أعمال امتحانات الشهادة السودانية تسير وفقاً لما هو مخطط لها تماماً.

وأشار الحوري إلى أن المراكز في ولايات دارفور الخمس وولايتي جنوب وغرب كردفان بعيدة تماماً عن أماكن التهديدات الامنية، وقال إنها تشهد عادةً تجميع للممتحنين في مناطق آمنة مع تكفل وزارة المالية بالإعاشة والترحيل، وأضاف أن كافة الطلاب والطالبات وصلوا إلى المراكز في وقت مبكر ويؤدون الامتحانات بصورة طيبة وامنة.

ونوه إلى أن الممتحنين خارج السودان يؤدون الامتحانات بشكل منضبط، وشكر كافة السفارات لدورها في تأمين أداء الامتحانات، ونبه لوجود مركزين في القاهرة أحدهما يتبع للمركز الأفريقي وآخر لمدرسة الصداقة السودانية، وأشار إلى أن مجموع الجالسين للامتحانات في العاصمة المصرية يصل إلى حوالي (2230) طالباً وطالبة وهو العدد الأكبر الذي استدعي تدابير أسهمت في الاستقرار وأداء الامتحانات بصورة مشرفة.

وأعرب الحوري عن شكره لجهود وزارة الخارجية وكافة الجهات الشرطية والأمنية التي تبذل جهوداً مقدرة في تأمين امتحانات الشهادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى