حفل وداع للسفير الكويتي بدار السفير السعودي بالخرطوم

الخرطوم- الصيحة

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر بدار السكن مساء الأربعاء، حفل وداع لسفير دولة الكويت بسام محمد القبندي بمناسبة انتهاء فترة عمله بالسودان، بحضور وتشريف وكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج علي، وعدد من مديري الإدارات بالوزارة وعميد السلك الدبلوماسي والسفراء العرب المعتمدين بالسودان.

ورحب سفير خادم الحرمين الشريفين بالضيوف، مؤكداً عمق وتجذّر العلاقات بين الدول العربية والسودان، وقال “جئنا جميعاً لنعزّز العلاقات المتميزة لدولنا مع السودان، وسنواصل العمل لنلبي تطلعات شعوبنا”، مشيداً بالجهود الكبيرة للسفير بسام، متمنياً له التوفيق في محطته الجديدة.

فيما أعرب السفير بسام القبندي، عن شكره وتقديره لسفير خادم الحرمين الشريفين على التكريم وكرم الضيافة، منوهاً بحرص المملكة على تعميق أواصر الأخوة مع بلاده في مختلف المجالات، مشيداً بمستوى التعاون في الفترة التي قضاها بالسودان.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج، على المكانة الكبيرة للمملكة في الأوساط العربية والإسلامية والعالمية، وقال إن الترحيب والاحتفاء والأريحية كانت سمة المناسبة وهي ما تؤكد وتجسد مستوى العلاقة بين المملكة وأشقائها العرب، مؤكداً حرص السودان على تعزيز وتطوير مستوى العلاقات مع المملكة والدول العربية، مشيداً بجهود سفير الكويت خلال فترة عمله بالسودان، داعياً له بالتوفيق في مهمته الجديدة.

وفي ختام الحفل تم تكريم المحتفى به من قبل سفارة خادم الحرمين الشريفين بهدايا تذكارية “سودانية الهوية” في لفتة وجدت الإشادة والتصفيق من الحضور، كما تم تكريم المحتفى به من قبل وفد الخطوط الجوية السعودية الذي حضر الحفل، بجانب وفد من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى