توضيحات من رئيس لجنة انتخابات اتحاد الكرة بشأن قرار (كاس)

الخرطوم- الصيحة
أكد مولانا د. كمال محمد الأمين رئيس لجنة الإنتخابات بالاتحاد السوداني لكرة القدم المشرفة على الجمعية الإنتخابية المنعقدة في 13 نوفمبر 2021م المنصرم، أن قرارات محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) التي صدرت يوم الجمعة 10 يونيو الحالي، لم تقرر إعادة الإنتخابات ولم تشر لعدم أهليتها وشرعيتها لا جزئيا ولا كليا لا على مستوى الأحكام الصادرة أو حيثياتها.
وقال بحسب (سونا) اليوم، إنهم تسلموا من الأمانة العامة للاتحاد السوداني لكرة القدم القرارات الصادرة من المحكمة وقاموا بالإطلاع عليها ومراجعتها ولم يجدوا فيها أمر بإعادة الإنتخابات أو عدم شرعيتها.
وأضاف مولانا كمال أن لجنة الإنتخابات غير مختصة بقبول أي طلبات جديدة تتعلق بإعادة الإنتخابات أو قبول شكاوى جديدة متعلقة بالنتيجة النهائية التي اعتمدتها لأنها وبنصوص النظام الأساسي للاتحاد السوداني لكرة القدم لسنة 2017م ولائحة الانتخابات لا تملك هذا الحق الذي هو فقط لمحكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) والتي لم تقرر ذلك لا جزئياً ولا كلياً.
وتابع رئيس لجنة الإنتخابات، أنهم وحسب النظام الأساسي قاموا بتسليم مستندات الإنتخابات بعد مرور أكثر من مائة يوم للأمانة العامة للإتحاد السوداني لكرة القدم وبذا تكون اللجنة قد أنهت عملها فيما يتعلق بجمعية الثالث عشر من نوفمبر 2021م الإنتخابية واعتماد نتائجها وفق ما إنتهت عليه في مراحلها المختلفة ووفق ما صدر من محكمة كاس في كل مراحل الإنتخابات، وأوضح أن اللجنة غير مختصة بنظر أي طلبات جديدة ومهمتها انتهت باعتماد نتائج الإنتخابات وتسليم المستندات الخاصة بالجمعية العمومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى