لقاء بالقصر بين رئيس لجنة الطوارئ الصحية ووفد (الصحة العالمية)

الخرطوم- الصيحة
عقد عضو مجلس السيادة الانتقالي، رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية والوقائية من مرض (كورونا) د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، لقاءاً بالقصر الجمهوري اليوم، مع وفد منظمة الصحة العالمية الزائر للبلاد بحضور أعضاء اللجنة العليا للطوارئ الصحية.
واطلع الزبير الوفد الزائر، على أهداف اللجنة العليا للطوارئ الصحية والوقائية من مرض (كورونا)، وعلى ادائها، واتخاذها للقرارات.
فيما أوضح الوفد لرئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية أهداف الزيارة التي شملت زيارة وزارة الصحة الاتحادية ووقف الوفد على مدى الاستجابة و الاستعداد للاوبئة والطوارئ الصحية بالسودان من المديرين العاملين في وزارة الصحة، بجانب التنوير بمخرجات زيارة الوفد الميدانية لولايتي الخرطوم ونهر النيل.
من جانبه، قال مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية د. منتصر محمد عثمان الحسن، إن زيارة الوفد تهدف للوقوف على مدى الاستجابة لمكافحة وباء (كورونا)، وغيره من الاوبئة الاخرى التي تنتقل عن طريق الحشرات وتزداد بعدم الاهتمام بالتطعيم.
وأشار د. منتصر في تصريح صحفي، إلى ان وفد منظمة الصحة العالمية قام بزيارة وزارة الصحة الاتحادية ووقف على الاستعداد والاستجابة للأوبئة الصحية والطوارئ الصحية بالسودان، كما زار ولايتي الخرطوم ونهر النيل.
وأضاف ان وفد المنظمة أشاد بعمل اللجان الصحية بالسودان، ومن ضمنها اللجنة العليا للطوارئ الصحية واللجنة الفنية للطوارئ الصحية بوزارة الصحة واللجان الصحية بالولايات.
ونوه د. منتصر إلى ان الوفد الزائر سيقوم بإعداد تقرير يتضمن توصياته حول الإستعدادات والاستجابة للأوبئة والطوارئ، وتسليمه لعضو مجلس السيادة الانتقالي، رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية د. عبد الباقي عبد القادر الزبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى