بعد رفض الشطب.. استئناف محاكمة نائب البشير في قضية تهريب محكوم

الخرطوم- محمد موسى

كشفت مصادر لـ(الصيحة)، عن رفض محكمة الاستئناف الخرطوم شطب الاتهام في مواجهة الفريق أول بكري حسن صالح النائب الأول الأسبق للرئيس المعزول عمر البشير، ومدير عام قوات الشرطة الأسبق الفريق أول هاشم الحسين، ومدير عام السجون الأسبق الفريق شرطة أبو عبيدة سليمان، في قضية تهريب النزيل فهد عبد الواحد المحكومب المؤبد في قضية مخدرات.

ووجّهت محكمة الاستئناف بإعادة ملف الدعوى الجنائية إلى محكمة الموضوع التي تُعقد بمقر محكمة جنايات أم درمان وسط، لمباشرة السير في إجراءات القضية، وذلك عقب تأييدها قرار محكمة الموضوع الذي قضى مسبقاً برفض شطب الدعوى الجنائية ضد المتهمين لسقوطها بالتقادم، حيث أشارت المحكمة في قرارها إلى أن الجريمة من الجرائم المستمرة.

بكري حسن صالح

في ذات الاتجاه، كشفت مصادر أن المحكمة العليا أصدرت قراراً بالموافقة على ظهور المحامي الطيب عبد الجليل أمام المحكمة وتمثيل الحق الخاص فى الدعوى الجنائية، وألغت المحكمة العليا قرار محكمتي الاستئناف والموضوع باستبعاد المحامي عبد الجليل من ملف القضية، كما وجّهت العليا، محكمة الموضوع بالعمل وفق موجهاتها التي وردت بمذكرتها.

وأوضحت ذات المصادر، أن قاضي المحكمة الجديد قد وجّه بإعلان طرفي الدعوى الجنائية بالحضور أمامها لاستئناف محاكمة المتهمين عقب توقفها لعام ونيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى