كرواتيا تطيح فرنسا من “دوري الأمم” بأقدام مودريتش

الصيحة- وكالات

أقصى منتخب كرواتيا، مضيفته فرنسا من مسابقة دوري الأمم الأوروبية، إثر فوزه بهدف وحيد في المباراة التي جرت مساء اليوم الاثنين على ملعب دو فرانس، ليتجرّد الديوك من لقب دوري أمم أوروبا، ويودعون المنافسة على كأس النسخة الثالثة من البطولة.

سجل نجم ريال مدريد لوكا مودريتش هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة (5) تسبب فيها إبراهيما كوناتي بعد دهس قدم بوديمير، مهاجم كرواتيا.

وفشل منتخب فرنسا في تحقيق الفوز للجولة الرابعة على التوالي، ليتجمّد رصيده عند نقطتين فقط في ذيل المجموعة الأولى من المستوى الأول.

أما منتخب كرواتيا، فقد رفع رصيده إلى (7) نقاط في المركز الثاني، لتقتصر المنافسة على التأهل للدور النهائي مع المتصدّر منتخب الدنمارك (9 نقاط) بعد فوزه على النمسا بهدفين دون رد.

بدوره، استعاد منتخب الدنمارك توازنه في المجموعة الأولى، بفوزه على ضيفه منتخب النمسا بهدفين دون رد، ضمن مواجهات الجولة الرابعة.

وعلى ملعب (باركن أرينا) في كوبنهاجن، اكتفى المنتخب الإسكندنافي بثنائية الشوط الأول، التي حملت توقيع يوناس ويند وأندرياس أولسن في الدقيقتين (21) و(37) على الترتيب.

وحقّق المنتخب الدنماركي أكثر من استفادة بهذه النتيجة، حيث استعاد توازنه سريعاً في المجموعة بعد خسارته وسط جماهيره في الجولة الماضية بهدف نظيف أمام كرواتيا.

كما أن الفوز حافظ لرفاق النجم كريستيان إريكسن على صدارتهم، حيث أصبح رصيدهم (9) نقاط في المرتبة الأولى.

في المقابل، تكبّد منتخب النمسا خسارته الثانية في المجموعة، ليظل رصيده عند (4) نقاط جمعها من فوز في الجولة الافتتاحية بثلاثية نظيفة على كرواتيا، ثم تعادل إيجابي بهدف في الجولة الماضية أمام فرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى