رغم الأزمات وضعف البطولة وجوه جديدة في كأس السودان القومي تصنع الفارق

الخرطوم : الصيحة

تأهلت أندية المريخ الخرطوم والأمل عطبرة وتوتي الخرطوم ومنارتي حلفا،والأهلي الخرطوم والهلال الفاشر، إلى المرحلة القادمة من كأس السودان القومي.

المريخ ينجح بالغرايري

قاد ظهير أيسر المريخ محمد آدم “بيبو”، الفريق لعبور المهمة الرسمية الأولى للمدير الفني الجديد غازي الغرايري، وأحرز بيبو هدف المباراة الوحيد في الوقت القاتل بمرمى الهلال الأبيض، بإستاد الخرطوم، بدور الـ16 من مسابقة كأس السودان، ودفع الغرايري بأول تشكيل رسمي له ضم كل من: حارس المرمى وقائد الفريق محمد المصطفى، ورباعي الدفاع توماس باواك الكاميروني، وبخيت خميس ومصطفى كرشوم، وحمزة داوود وفي خط الوسط أحمد بيبو ولاعب حي العرب السابق سليمان زكريا وضياء محجوب ومحمد هاشم التكت، وفي الهجوم دياويسي تايلور وصديق كُوَّة وفشل المريخ في كسر صمود الهلال الأبيض طوال الشوطين، ونجح لاعبو الأخير في صد كل المحاولات الحمراء، بقيادة قائد الفريق ولاعب وسطه يوسف أبو ستة وأضاع اللاعب معاذ القضارف فرصة هدف للأبيض، قبل أن ينجح بيبو في إنقاذ المريخ بالهدف من الضربة الثابتة، التي بعدها مباشرة أنهى الحكم المباراة.

ظهور جديد

وكان فريقا الهلال الفاشر ومينارتي حلفا الجديدة تأهلا للدور القادم من المنافسة بعد فوزهما على حي العرب زالنجي والأهلي شندي وتم تأجيل مباراتي الهلال الخرطوم الاتحاد البشاقرة ود راوة والأهلي الخرطوم والمريخ القضارف لوقت سيحدَّد لاحقاً.

الأمل عطبرة حاضر

وتأهل الأمل عطبرة إلى ربع نهائي الكأس -أيضاً- بتخطيه الهلال بورتسودان بهدف لاعبه الريح في المباراة التي جرت على ملعب التحرير ببحري، وقال مدرب الأمل محمود غريي، بأنها بداية جيِّدة في مشواره مع الأمل العطبراوى.

توتي يتقدَّم بثبات

كما حجز فريق كرة القدم بتوتي الخرطوم مقعداً في ربع النهائي –أيضاً- وذلك بتخطيه لفريق المريخ أم روابة بركلات الترجيح ٢/٤ بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي وكان ملعب كوبر مسرحاً للمواجهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى