حافظ إبراهيم يتعهّد بتحسين بيئة العمل في مركز التلقيح الاصطناعي بالمناقل

المناقل- الصيحة

أكد وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم عبد النبي، حرص وزارته على حلحلة كافة العقبات والتحديات التي تواجه مركز التلقيح الاصطناعي بمدينة المناقل، ووضع الحلول الناجحة له حتى يؤدي دوره المنوط به.

وتعهّد حافظ خلال زيارته للمركز اليوم، بتحسين بيئة العمل والتدريب وبناء قدرات العاملين وإكمال نقص الكادر بالمركز ودعمها، وقال إن هذا المركز تم تأسيسه وتجهيزه بالمعدات من قبل مؤسسة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، مؤكداً أهمية المركز ودوره في نشر الوعي في التلقيح الاصطناعي للمربين والمنتجين بقطاع الثروة الحيوانية مما يسهم في زيادة الإنتاج والإنتاجية.

وأثنى الوزير على الحكومة التركية التى أنشأت المركز الذي يعتبر من المراكز المهمة في الوطن العربي، مشدداً على دعم المركز فنياً ولوجستياً مما يسهم في الارتقاء والنهوض بالقطيع القومي بالبلاد.

وقال عبد النبي إن زيارة ولاية الجزيرة تعتبر امتداداً للزيارات المدرجة ضمن خطة العام 2022م للوقوف على قطاع الثروة الحيوانية بالولايات والتي بدأت منذ فبراير الماضي بولايات الشرق الثلاث.

يذكر أن زيارة وزير الثروة الحيوانية للجزيرة بدأت بلقاء والي الجزيرة المكلف إسماعيل عوض الله العاقب، وناقشا عدداً من التحديات الماثلة التي تواجه قطاع الثروة الحيوانية، واتفقا على العمل معاً من أجل النهوض بالقطاع في الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى