عقب إلغاء قرار حل اتحاد ألعاب القوى.. الوزير تؤكد احترامها وثقتها في القضاء وتعلن دعم اللعبة

المعز يشيد بهزار ويناشد الجميع بالعمل لتطوير اللعبة

 

الخرطوم : الصيحة

قرَّرت المحكمة العليا إلغاء قرار وزير الشباب والرياضة السابق د.يوسف الضي، الخاص بحل مجلس إدارة الاتحاد السوداني لألعاب القوى، وماترتب عليه من آثار ومراكز قانونية، ويعود قرار الضي بناءً على توصية من المفوضية لهيئة الشباب والرياضة منذ أغسطس الماضي.

ورحَّب المعز عباس، رئيس الاتحاد السوداني لألعاب القوى بهذا القرار الذي تسلموه أمس الأول، مبيِّناً أن الاتحاد سيمضي في مسيرته وإعادة السيرة الزاهية للمنشط.

ومن جانبها استقبلت وزيرة الشباب والرياضة هزار عبد الرسول، بمكتبها رئيس الاتحاد المعز عباس ونائبه محمد عبد الله، إنابة عن مجلس الإدارة والتي أكدت احترام الوزارة لقرار المحكمة العليا وثقتها في نزاهة القضاء السوداني، معلنة عن دعم ألعاب القوى والاتحادات الرياضية ودعت الوزيرة إلى ضرورة ضرورة فتح الأبواب لكل من يرغب في دعم وخدمة الرياضة.

وأشاد عباس بالوزيرة لتعاملها بحيادية أثناء فترة التقاضي، مشيراً إلى أن مجلس إدارة ألعاب القوى سيعمل في تعاون وتنسيق تام مع الوزارة، مؤكداً أن أبواب الاتحاد مفتوحة للجميع.

ومن جهة أخرى كانت المحكمة العليا قد رفضت طلب تدخُّل أطراف أخرى في القضية بعد مرور (9) أشهر، من مرحلة التقاضي معلِّلة ذلك بأنهم ليسوا ذو صلة بالقضية وغير متضررين، وأن التدخُّل القصد منه تعطيل الإجراءات ولن يضيف جديداً، إذ أن القضية تخص طرفين فقط هما: الوزير السابق واتحاد ألعاب القوى برئاسة المعز عباس.

يذكر أن القرار كان قد صدر بتاريخ ١٩ مايو من العام الحالي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى