وزير الصحة يتعهد بتوفير الاحتياجات الصحية لـ(نهر النيل)

الخرطوم- الصيحة

تعهّد وزير الصحة الاتحادية المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، بدعم ولاية نهر النيل بكافة الاحتياجات الطبية التي تُسهم في مكافحة نواقل الأمراض، وتكملة نواقص المستشفيات والمراكز الصحية، فضلاً عن توفير أدوية ومعدات الرش، توفير عجز الولاية من الاختصاصيين وتدريب الكوادر الصحية وتطوير مراكز الرعاية الصحية عن طريق إدخال بروتوكولات العلاج، علاوة على فرص التدريب.

وشدّد إبراهيم خلال اجتماع بوزارة الصحة في ولاية نهر النيل بحضور الوالي المكلف محمد البدوي أبو قرون، على الاهتمام بالكوادر الطبية والصحية، ووجّه بتحويل مركز صحي ود بانقا القبة إلى مركز طوارئ وإصابات بالتعاون مع شرطة المرور التي التزمت بالانشاءات والصيانة وتلتزم وزارته بالأجهزة والمعدات على أن توفر حكومة الولاية الكوادر الطبية.

فيما أكد أبو قرون، أن الصحة أولوية في خطط واستراتيجيات حكومته، لافتاً إلى السعي لتوطين العلاج، مطمئناً بأن الوضع الصحي يسير بصورة مرضية، والتزم بتوفير كل المعينات للاختصاصيين وتهيئة بيئة العمل.

إلى ذلك، كشف المدير العام لوزارة الصحة بنهر النيل د. عبد المنعم بله، عن الحاجة للمزيد من المعدات والأجهزة، وطلب توفير التدريب للكوادر، بجانب مزيد من التعاون على المستوى الرسمي والفني والشراكة الذكية مع قطاعات المجتمع المختلفة لضمان تكامل الأدوار وتذليل العقبات لتحقيق وضع صحي أفضل.

ووقف الوفد الاتحادي على سير العمل بمستشفيات (الأورام، شندي التعليمي، الدامر، قسم حديثي الولادة، الشرطة، عطبرة، والمركز التشخيصي بمحلية عطبرة).

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى