القبض على (136) متهماً من معتادي الإجرام بالخرطوم

 

الخرطوم: محمد موسى    10 يونيو2022م

كشفت شرطة ولاية الخرطوم أمس، عن القائها القبض على (136) متهماً، من معتادي الإجرام، وذلك إثر حملات منعية شنتها الشرطة على مناطق النشاط الإجرامي والهشاشة الأمنية بولاية الخرطوم.

وقالت شرطة محلية أمبدة، بأنها تمكَّنت من القبض على (31) متهماً، من معتادي الإجرام، وذلك إثر حملات نوعية شنتها القوات المشتركة على مناطق الهشاشة الأمنية في إطار خطة العمل المنعي، فيما كشفت شرطة المحلية عن تمكَّن الحملات المنعية المشتركة من القبض على متهم أثناء محاولة سرقة هاتف مواطنة وذلك بسوق ليبيا، منبِّه إلى أنها قامت بالقبض على المتهم وتدوين إجراءات بلاغ ضده تتعلق بالسرقة وإحالته لقسم الشرطة ولا زالت توالي تحرياتها معه في انتظار اكتمالها لإحالته للمحكمة.

في سياق متصل كشفت الشرطة عن ضبطها (21) متهماً، من معتادي الإجرام بمنطقة الحارة (14) شمال أم درمان، وذلك إثر حملة كبرى شنَّتها شرطة محلية أمبدة حملة منعية كبرى استهدفت الحارة (14) وجبرونا شارع (80) ومنطقة القماير مربع (25) ودار السلام مربع (8-26) ومنطقة كرتون زقلونة والقماير الشرقية.

في ذات الوقت كشفت فرعية مباحث وسط الخرطوم، عن توقيفها (47) متهماً، من معتادي الإجرام، وذلك إثر حملة منعية نفذتها على معتادي الإجرام والنشل والخطف والسرقات من داخل العربات بواسطة (الحشارات) شملت شارع الجمهورية ومول الواحة وموقف جاكسون وكولمبيا إضافة لشارع المستشفى وشارع الدكاترة وكبري الحرية.

في ذات الوقت كشف قسم شرطة النزهة جنوب الخرطوم، عن إلقائه القبض على (20) متهماً، من معتادي الإجرام وذلك إثر حملة منعية بدائرة اختصاص القسم استهدفت خلالها الظواهر السالبة وتفعيل المراسيم الولائية، في وقت كشفت فيه الشرطة عن ضبطها كذلك  (10) دراجات نارية (مواتر) لا تحمل لوحات مرورية.

وكشفت شرطة ولاية الخرطوم عن تدوينها إجراءات بلاغات في مواجهة جميع المتهمين المقبوضين بأقسام الشرطة المختلفة تحت طائلة المواد (77) الإزعاج العام و(69) الإخلال بالسلامة العامة، إضافة إلى المادة (78) شرب الخمر والإرعاج بجانب المادة (79) التعامل في الخمر و(93) اعتراض الموظف العام أثناء القيام بواجبه بحكم وظيفته وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى