وزير التنمية العمرانية يتعهد بمعالجة إشكاليات طريق الخرطوم- الأبيض

غرب كردفان- محيي الدين شجر

شدد وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور عبد الله يحيى، على ضرورة ترسيخ السلام الاجتماعي كأساس للتنمية، وتعهد بمعالجة كافة الإشكالات التي تواجه طريق الخرطوم- بارا- الأبيض، والأبيض- الخوي- النهود، مؤكداً أن الوزارة ستوفر أي تمويل يتيسر لها لصيانة الطرق.

وأطلق يحيى اليوم، ضربة البداية لصيانة وتأهيل طريق الأبيض- الخوي- النهود بطول (206) كيلو متر، وبتكلفة بلغت (19) ترليون ومئتا مليون  جنيه، لطريق الخوي- النهود.

وقال يحيى إن أهمية الطريق تنبع من أنه طريق ذو جدوى اقتصادية كبيرة ويربط (8) ولايات بالمركز إضافة إلى أنه يخدم حوالي (21) مليون مواطن، وأضاف “نقاتل منذ 8 أشهر لتوفير تمويل صيانة هذا الطريق في ظل الظروف السياسية والاقتصادية”، وأكد أن شركة الجنيد المنفّذة للطريق بدأت العمل دون استلام أي تمويل.

من جانبه، قال والي شمال كردفان فضل الله محمد علي لدى حضوره بداية رصف “المزلقانات” بطريق الصادرات “أم درمان- جبرة الشيخ”، إن الطريق تسبّب في حوادث أليمة وظل يشكل هاجساً للمواطنين، مشيراً إلى أن أهل المنطقة لم يطالبوا بتعويضات لأراضيهم التي مر عليها الطريق ويستحقون التكريم بالخدمات، ونوه إلى أن العمل في صيانة “المزلقانات” بدأ قبل رمضان، متمنياً أن ينتهي العمل قبل الخريف تفادياً لانقطاع الطريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى