بمشاركة ايغاد.. قمة سعودية افريقية بالرياض

الرياض _ وكالات

اكد المستشار بالديوان الملكي السعودي احمد بن عبد العزيز القطان ان المملكة العربية السعودية تواصل دعمها لافريقيا، وتتطلع إلى تحقيق شراكات استراتيجية مع الدول الأفريقية التي تسعى لتحقيق الرخاء والاستدامة التنموية .
وصرح القطان انه يزور الايغاد اليوم قبل عقد القمتين السعودية الأفريقية الأولى
والقمة العربية الأفريقية الخامسة واللتين ستستضيفهما المملكة هذا العام 2022م، بهدف وضع إطار عمل مستقبلي للاستثمار التنموي المشترك من خلال مشاريع عملاقة نعمل على تنفيذها معاً مستقبلا من خلال الايغاد وبعقد هاتين القمتين فإن المملكة تؤكد حرصها على تعزيز علاقتها مع دول الايغاد والقارة الافريقية.
وتهدف القمة السعودية الأفريقية التي ستعقد للمرة الأولى للعمل على تعزيز معطيات (الصحة، والتعليم، والأمن، والتنمية الاستثمارية) في القارة الأفريقية وتحقيق النماء والرفاه لشعوبها من خلال مشاريع استراتيجية عملاقة تحقق تطلعات الشعوب بعيداً عن المساومة أو الإستغلال أو نهب الثروات وذلك عبر شراكة استثمارية منصفة للقارة الأفريقية وشعوبها.

واضاف “كما يجب علينا جميعاً التعاون من أجل أفريقيا والعمل على إنجاح هاتين القمتين والتنسيق مع المنظمات الإقليمية الأفريقية للوقوف على أهم المعطيات التي تخدم شعوبنا”. وافاد بانه يامل بان يكون لمنظمة الايغاد دور إيجابي يساهم في انجاح القمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى