نائب رئيس مجلس السيادة يؤكد الالتزام بترقية وتطوير حقوق الإنسان بالبلاد

الخرطوم : الصيحة

نائب رئيس مجلس السيادة يؤكد الالتزام بترقية وتطوير حقوق الإنسان بالبلاد

 

 

التقى الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع، الخبير المستقل لحقوق الإنسان في السودان، السيد أداما ديانغ.

 

ورحّب الفريق أول دقلو بالخبير المُستقل في زيارته الثانية للبلاد، مُتمنياً له التوفيق في مهمته.

 

وقدم سيادته للخبير المستقل، شرحاً وافياً حول الجُهُود التي تبذلها الحكومة في هذا المجال، على ضوء التطوُّرات السياسية والاقتصادية التي تشهدها البلاد.

 

وأكد الفريق أول دقلو، التزامهم بالتعاون مع جميع آليات الأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان، لترقية وتطوير حقوق الإنسان بالبلاد، داعياً إلى أهمية التعاون مع السودان بما يُعزز الجهود الوطنية التي تسهم في تحقيق الاستقرار في المجالات كافة، مشيراً إلى اهتمامهم بمتابعة تنفيذ كافة التوصيات المتعلقة بترقية حالة حقوق الإنسان بالبلاد، إلى جانب متابعة القضايا والتطورات التي تحدث من وقت لآخر في جميع أنحاء السودان.

 

من جانبه، رحب الخبير المستقل لمتابعة حقوق الإنسان في السودان السيد أداما ديانغ، بقرارات الحكومة برفع حالة الطوارئ وإطلاق سراح المحتجزين، واصفاً القرار بالخطوة الجيدة التي تُصب في اتجاه تهيئة البيئة الداخلية لإجراء الحوار، داعياً جميع الأطراف إلى الاستعجال في إنهاء الأوضاع السياسية الراهنة، التي قال إنها تؤثر سلباً على الأوضاع الاقتصادية وأوضاع حقوق الإنسان، وأشار إلى أنه حَثّ المجتمع الدولي عبر السفراء المعتمدين في السودان، على ضرورة تقديم الدعم والمساندة للسودان، مؤكداً أن السودان أحد أهم الدول في المنطقة لما يتمتع به من إمكانات كبيرة، مؤكداً أن السودانيين وحدهم قادرون على فتح صفحة جديدة والعودة ببلادهم إلى مكانها الطبيعي في مقدمة الدول.

*

قائد قوات الدعم السريع قطاع جبل مرة يكشف عن خُطة لإنهاء الصراعات القبلية

 

أكد قائد قطاع جبل مرة بقوات الدعم السريع العقيد صالح محمد آدم الفوتي, استقرار الأوضاع الأمنية بجميع محليات جبل مرة, وقال خلال استضافته في برنامج منبر الإذاعة على أثير إذاعة ولاية جنوب دارفور، ان استراتيجية قوات الدعم السريع وعملها في منطقة جبل مرة يتمثل في حفظ الأمن وتسهيل مهام المنظمات العالمية والوطنية للقيام بدورها الطليعي في تنمية المجتمع.

وكشف عن خطة مُحكمة اعدّتها قوات الدعم السريع للعمل على فض النزاعات وإنهاء الصراعات القبلية وتوعية المواطنين بأهمية السلام, فضلاً عن تأمين قُرى العودة الطوعية والموسم الزراعي وفقاً لتوجيهات نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو.

وقال الفوتي إن المرحلة المُقبلة ستشهد المزيد من الاستقرار بمنطقة جبل مرة وتحقيق رغبة المواطنين في انتشار الأمن وتحقيق السلام الدائم بولايات دارفور, وطمأن قائد قطاع جبل مرة بقوات الدعم السريع، الطلاب الجالسين لامتحانات الشهادة السودانية المُقبلة وأسرهم بأن قوات الدعم السريع قد أكملت ترتيباتها لتأمين فترة الامتحانات والوقوف بجانب الطلاب المُمتحنين.

*

قيادة الدعم السريع بوسط دارفور تجدد حرصها على تعزيز السلام والأمن بالولاية

 

جدد قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور العميد علي يعقوب جبريل، حرص القوات على تعزيز السلام وبسط الأمن والاستقرار في ربوع الولاية، وقال في تصريح صحفي عقب اجتماع لجنة الأمن برئاسة والي ولاية وسط دارفور المكلف الأستاذ سعد آدم بابكر، الذي انعقد بوحدة ابطا الإدارية إن الاجتماع ناقش تأمين وحماية الموسم الزراعي المقبل ومكافحة الظواهر السالبة وسط المجتمع وفق خطة أمنية مُحكمة بالتنسيق مع الإدارة الأهلية بالولاية.

وكشف العميد علي يعقوب عن بشريات طيبة تتعلق بأمن واستقرار مواطن وسط دارفور، مؤكداً استتباب الأوضاع الأمنية بالولاية، لافتاً إلى قدرة الأجهزة النظامية على حسم الظواهر والتفلتات الأمنية التي وصفها بالمحدودة على حد تعبيره، مشيداً بالوحدة والتماسك وقوة النسيج الاجتماعي لسكان المنطقة.

*

والي غرب كردفان: الدعم السريع له تضحيات كبيرة في تحقيق الأمن والاستقرار

 

أكد والي ولاية غرب كردفان المكلف الأستاذ خالد محمد أحمد جيلي، قدرة الأجهزة النظامية على حسم الظواهر السالبة والقضاء على التفلتات القبلية والفردية بالولاية.

وقال جيلي خلال استقباله متحرك الإسناد الأمني الذي دفعت به قوات الدعم السريع الى ولاية غرب كردفان، ان الدعم السريع  لها تضحيات وإسهامات كبيرة في تحقيق الأمن والاستقرار بكافة ولايات السودان وولاية غرب كردفان على وجه الخصوص.

 

في ذات السياق،  أوضح مدير شرطة الولاية، مقرر لجنة الأمن اللواء شرطة حقوقي دكتور ايهاب عبد الحميد عبد المتعال ان المنظومة الأمنية بالولاية تعمل في تنسيق تام بين كافة وحداتها من أجل تأمين حياة المواطنين، مبيناً أن قوات الدعم السريع التي وصلت الولاية ستساعد كثيراً في إشاعة الاستقرار والأمن بكل المحليات، مشيراً الى عظم المسؤولية الملقاة على عاتقها.

 

من جانبه، لفت قائد قوات الدعم قطاع غرب كردفان العقيد التاج التجاني إلى أنّ قوات الدعم السريع جاءت للولاية من أجل تنفيذ أهداف محددة تتعلق بتحقيق الأمن والاستقرار ودعم التعايش السلمي، مؤكداً الجاهزية لتنفيذ كافة توجيهات لجنة أمن الولاية.

*

رئيس دائرة التوجيه والخدمات بقوات الدعم السريع يتفقّد قطاع شرق دارفور

 

تفقّد رئيس دائرة التوجيه والخدمات بقوات الدعم السريع العميد دكتور مرتضى عثمان أبو القاسم، قطاع شرق دارفور الضعين، ونقل سيادته تحايا الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي قائد قوات الدعم السريع، مؤكداً استمرار المناشط الدعوية بقوات الدعم السريع لأنها تمثل أساس النجاح والتوفيق في أداء الواجب الوطني لأفراد القوات.

 

وأشاد سيادته بدور شُعبة التوجيه والخدمات بقطاع شرق دارفور وذلك من خلال التقارير المفصلة لكافة المناشط والحلقات والمحاضرات الدعوية التي ظلّت تقدمها.

إلى ذلك، أكد قائد ثاني قوات الدعم السريع قطاع شرق دارفور الضعين المقدم ركن عبد الله ميسرة، أن قواته جاهزة لحماية المواطنين وممتلكاتهم، بجانب المحافظة على السلام الاجتماعي، وأبان أن القوات لها مساهمات كبيرة في حفظ الأمن وتحقيق الاستقرار بالولاية، ممتدحاً جهود نائب رئيس مجلس السيادة في الاهتمام بقضايا الأمن والاستقرار والتعايش السلمي.

**

ضمن قافلة الطواف المعنوي.. دائرة التوجيه والخدمات تُنظِّم برنامجاً معنوياً مفتوحاً بالأُبيض

 

 

نظّمت دائرة التوجيه والخدمات بقوات الدعم السريع، برنامجاً معنوياً مفتوحاً لضباط وضباط صف وجنود قطاعات كردفان بمدينة الأبيض، اشتمل على عروض كوميدية إرشادية ومسرح على الهواء وفقرات دينية ومعنوية، بجانب مسابقات مباشرة. وجاء البرنامج ضمن فعاليات قافلة الطواف المعنوي بقيادة العميد د. مرتضى عثمان أبو القاسم رئيس دائرة التوجيه والخدمات بقوات الدعم السريع.

وأشاد العميد د. مرتضى عثمان أبو القاسم خلال مُخاطبته، فعاليات البرنامج بجهود قوات الدعم السريع قطاعات كردفان في الحفاظ على أمن المواطن  وعقد المُصالحات القبلية والتنسيق مع القوات النظامية الأخرى في حفظ الأمن والاستقرار، ودعا د. مرتضى إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم ورفع قدرات الأفراد والالتزام بالوازع الديني.

من جانبه، أعرب العقيد عيسى تكيزو قائد قطاعات كردفان المكلف، عن شكره لكل الفنانين والدراميين المشاركين في المسابقات، مشيراً إلى أن الطواف المعنوي سَاهمَ بشكل كبير في رفع الروح المعنوية للأفراد في قطاعات كردفان.

*

الدعم السريع ترعى ندوة للتعايش السلمي بأبو جبيهة

 

 

نظمت مجموعة شباب أبو جبيهة للسلام والتنمية، ندوة “التعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي” برعاية قوات الدعم السريع قطاعات كردفان، وشارك في الورشة طيفٌ واسعٌ من أعيان ورموز المحلية مُمثلةً في قيادة الفرقة العاشرة مُشاة والشرطة والمدير التنفيذي للمحلية ووكيل النيابة الأعلى وقاضي المحكمة العامة، بجانب الدعاة، وناقشت الندوة محاور قانونية ودينية واجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى