ختام الدورة التدريبية لقادة المستقبل بهيئة المواصفات

 

الخرطوم : الصيحة

اختتمت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس الدورة التدريبية لقادة المستقبل بالتعاون مع مركز الخبراء العرب للهندسة والإدارة، وأكد د. سامي بلة، المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس

أن مشروع قادة المستقبل يمثِّل ذروة  المشاريع التدريبية لرفع قدرات العامين بالتدريب النوعي المستمر واكتساب المهارات الإدارية والفنية للقوى العاملة

والنهوض بالعمل ودفع عجلته نحو التميُّز، مشيراً إلى سعي الهيئة  أن تكون مركزاً إقليمياً على مستوى القارة لتدريب وتأهيل الكوادر في مجالات التقييس المختلفة من خلال التميُّز بمركز متخصص في علوم التقييس والتدريب النوعي.

ولفت إلى وضع رؤية  لتكون الهيئة رافداً رئيساً لمؤسسات الدولة في تقديم النصح والمشورة في المجالات الفنية والمشاريع التدريبية.

مشيداً بتميُّز كوادر الهيئة الفنية والإدارية من حيث التأهيل الأكاديمي والخبرات العملية التي تمكِّنهم من الريادة في هذا المجال، وذلك جزء من دور الهيئة في تعزيز شراكتها مع أصحاب المصلحة، مؤكداً أن سياسة الجودة للهيئة تتبنى هدفاً مهماً للتطوير المستمر لقدرات العاملين.

وأكدت نائب المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس رحبة سعيد عبدالله، أن هذه الدورة تحدِّد مسار نجاح الهيئة وتشكِّل أرضية صلبة للانطلاق نحو التميُّز المؤسسي بوضع استراتيجية واضحة للتدريب بالتعاون المشترك مع المؤسسات وخلق الشراكات والاستفادة من بروتوكولات التعاون مع المؤسسات النظيرة لاستيعاب أكبر قدر من العاملين وفق خطط وبرامج واضحة داخلياً وخارجيًا  .

وأشاد د. محمد السماني، مدير المركز القومي للتدريب بمشروع قادة المستقبل الذي أصبح علماً ومهارات تصقل وتؤسس لطموحات نسعى إليها حتى يصبح واقعاً ملموساً يفيد المؤسسة ومن ثم البلاد عموماً، ومن أهداف هذا المشروع خلق جيل واعٍ ومدرك لأهمية التخطيط للمستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى