وزير التربية والتعليم الاتحادي يطلع على قضايا التعليم بجنوب كردفان

 

الخرطوم: عبد الوهاب أزرق

اطلع وزير التربية والتعليم الاتحادي محمود سر الختم محمد الحوري، على مجمل القضايا التعليمية بجنوب كردفان، وذلك لدى استقباله والي الولاية الأستاذ موسى جبر محمود .

وقال الحوري، في تصريح صحفي: ناقشنا كل مشاكل الولاية التعليمية من حيث المعلم، الكتاب المدرسي وإمكانية الحلول، وأضاف: كما بحثنا الترتيبات لامتحان الشهادة الثانوية لهذا العام، وبداية العام الدراسي الجديد من حيث توفير الكتب، وتدريب المعلم، تعليم الرحل، تعليم اللاجئين، مؤكداً أن الأمور تسير بصورة ممتازة ، في جميع المجالات التعليمية.

وكشف الحوري، أن إجراءات تعيين المعلمين في الأعوام القادمة سوف تتم عبر مجلس المهن التعليمية، الذي يمنح رخصة لمزاولة المهنة، وذلك بامتحان عبر معاينة، وقال: سوف يكتمل التنسيق مع الولاية في الأمر للارتقاء بالتعليم وليكون في أبهى صورة .

في الأثناء وصف الوالي الاجتماع بالمهم جداً لجهة مناقشته قضايا التعليم، أضعف الحلقات الذي لم يحظ بالاهتمام في الأعوام السابقة، وأردف: ناقشنا توفير الكتاب المدرسي، البيئة المدرسية والتعليمية، ومدارس الرُّحل والنازحين واللاجئين والمجتمعات المضيفة، حقوق العاملين، وواجباتهم، والاستعداد للمرحلة المتوسطة التي تجسِّر المسافة بين الأساس والثانوي، وتقلِّل من الفاقد التربوي وتمنع التسرُّب .

وقال جبر: ركَّزنا في الحديث على تأهيل المعلم وتدريبه وتأهيله، مبيِّناً أن كل معلم قَبَل تعيينه سوف يخضع لمعايير ويمنح الرخصة في كل المدارس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى