نقل المتحري يؤجِّل محاكمة المتهمين في خلية الأمن الشعبي

 

الخرطوم: محمد موسى     27 مايو 2022م

رفعت المحكمة،أمس، جلستها إلى نهاية الأسبوع المقبل، وذلك في قضية محاكمة منسوبي الأمن الشعبي في قضية الخلية الإرهابية، وذلك لغياب المتحري وسفره إلى ولاية النيل الأبيض التي نقل إليها مؤخراً .

ويواجه الاتهام على ذمة الدعوى الجنائية وزير المعادن الأسبق بالعهد المباد كمال  عبداللطيف، ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية السابق الفريق ركن مصطفى محمد مصطفى،  ورئيس الأمن العسكري الأسبق اللواء متقاعد صديق سيد أحمد، و(24) آخرين، الاتهام على ذمة القضية.

فيما أفصحت المحكمة الخاصة المنعقدة بمعهد تدريب العلوم القضائية زهير بابكر عبدالرازق الحسن، عن إصدارها ورقة تكليف بالحضور للمتحري في القضية عقيد شرطة محمد عبدالحكيم محمد عثمان، لمثوله أمامها في جلسة الأمس – إلا أنه وحتى موعد الجلسة لم يمثل أمامها واتضح إليها لاحقاً بعدم ورود أي إفادة تفيد باستلام المتحري الإعلان للحضور للمحكمة وذلك لنقله حديثاً وفق كشوفات الشرطة للعمل في ولاية النيل الأبيض، ونبَّهت المحكمة إلى أنه وبموجب ذلك لا مناص لها من إعادة إعلان المتحري للحضور للمحكمة في جلسة قادمة مع وضع تدابيرها حول ذلك بحد قولها.

في المقابل التمس فيه رئيس هيئة الاتهام عن الحق العام وكيل أعلى النيابة د. الطاهر عبدالرحمن، من المحكمة إعلان المتحري مرة أخرى بموعد الجلسة القادم، مع تحديد (5) جلسات، متتالية لإعلانه، باعتبار أنها المهلة التي ربما سوف يكمل فيها أقواله بالتحريات – بحد وصفه.

من جانبه اتفق جميع هيئات دفاع المتهمين الـ(27) مع رئيس هيئة الاتهام عن الحق العام في مسألة إعلان المتحري لخمس جلسات، متتالية، لسرعة بت الإجراءات في ظل نقله إلي خارج ولاية الخرطوم – وبالتالي صعوبة إعلانه للمثول أمام المحكمة لإكمال بقية أقواله.

في ذات الاتجاه نبَّهت المحكمة جميع أطراف الدعوى الجنائية من اتهام ودفاع بالالتزام بموعد الجلسة الذي حدَّدته في التاسعة صباحاً من يوم (الخميس) المقبل وذلك للبت في الإجراءات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى