البرهان يطلع على الأوضاع بولاية القضارف

الخرطوم- الصيحة

اطلع رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، على مجمل الأوضاع بولاية القضارف، وجهود حكومة الولاية في تقديم الخدمات للمواطنين.

والتقى البرهان بمكتبه اليوم، والي القضارف محمد عبد الرحمن محجوب، بحضور مدير عام وحدة تنفيذ السدود المهندس محمد نور الدين.

وقال والي القضارف في تصريح صحفي، إن اللقاء تناول الجهود التي تبذلها حكومة الولاية، في تنفيذ مشروع الحل الجذري لمياه القضارف.

وطمأن الوالي مواطني القضارف والقرى المجاورة، بأن العمل في هذا المشروع سيتواصل خلال الفترة القادمة، مؤكداً توفر الإرادة والعزيمة لإكمال المشروع. وأوضح أن اللقاء تطرّق أيضاً للجهود الجارية لعمل وحدات للطاقة الشمسية لتشغيل محطات المياه على مستوى كل الدوانكي الموجودة بالقضارف.

من جانبه، أكد المهندس محمد نور الدين، التزام وحدة تنفيذ السدود بتنفيذ مشروع الحل الجذري لمياه القضارف بالرغم من التحديات التي واجهت المشروع والمتمثلة في ضعف التمويل، وأوضح أن الوحدة ستتغلّب على هذه التحديات بالتعاون مع وزارة المالية وحكومة ولاية القضارف.

وطمأن المهندس نور الدين أهل القضارف والقرى المجاورة، بأن مشروع الحل الجذري سيمضي لنهاياته “حتى نضع حدا لمعاناة المواطنين في مجال المياه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى