لجنة المعلمين تطالب بلجنة محايدة للتحقيق في تسرّب امتحانات الأساس

الخرطوم- الصيحة

طالبت لجنة المعلمين السودانيين، بتشكيل لجنة تحقيق محايدة تضم خبراء من المعلمين موثوق في قدراتهم، للتحقيق في اتهامات تسريب امتحانات شهادة مرحلة الأساس بولاية الخرطوم، للوصول إلى الحقيقة ومن ثم اتخاذ قرار في شأن الموقف من الامتحانات.

وأشارت اللجنة في بيان صحفي اليوم، إلى ما تناقلته مواقع التواصل الإجتماعي والوسائط الإعلامية، من اتهامات واضحة طالت سرية ونزاهة امتحانات شهادة الأساس للعام الدراسي 2021- 2022م.

وقالت إنها كانت تأمل أن يطوي العام الدراسي هذه المرحلة في عامها الأخير دون أن تطال امتحاناتها الريبة بتسريبها والتشكيك بكشفها على النحو الذي حدث، وأضافت أن خطورة ما صاحب امتحانات شهادة الأساس بولاية الخرطوم لهذا العام من اتهامات بالتسريب يتمثل في القناعة التي تأصلت لدى الآباء والأمهات، بل ولدى التلاميذ والتلميذات بأن الامتحانات مكشوفة.

واعتبرت مخاطبة الوزارة الولائية للرأي العام أمس، بأنها محاولات بائسة ومتأخرة، ووصفت البيان بأنه هزيل يناقض نفس، ورأت أن إعلان الوزارة تشكيلها للجنة التحقيق خطوة طبيعية، ولكن في المقابل استبقت الوزارة في بيانها بادعاء نزاهة الامتحان وإصدار حكم مسبق، مما وضع حيادية ومصداقية لجنة التحقيق في دائرة الاتهام، وإعلانها بأن الامتحانات سليمة يقدح فيها “فليس من المأمول أن تخرج اللجنة بقناعة تناهض قناعة من شكلها وكونها، طالما أعلنت تلك الجهة صراحة عن رأيها في القضية قيد التحقيق”.

وطالبت اللجنة بتشكيل لجنة تحقيق محايدة تضم خبراء من المعلمين موثوق في قدراتهم، للوصول للحقيقة واتخاذ قرار في شأن الموقف من الامتحانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى